للمرة الأولى منذ فرض الحصار: إدخال 20 مركبة الى قطاع غزة..

للمرة الأولى منذ فرض الحصار: إدخال 20 مركبة الى قطاع غزة..

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الاثنين، إدخال المركبات إلى غزة وذلك لأول مرة منذ فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة إن إسرائيل سوف تسمح اليوم بإدخال 20 مركبة حديثة والتي تعد المرة الأولى لإدخال المركبات لغزة منذ فرض الحصار، بالإضافة إلى إدخال زيت وقطع الغيار وإطارات كاوتشوك للمركبات.

يشار إلى ان إسرائيل كانت قررت إدخال السيارات إلى غزة الخميس الماضي إلا أنها عادت وتراجعت دون ذكر الأسباب.

وأضاف فتوح أن معبر كرم أبو سالم سيفتح لإدخال قرابة 220 شاحنة محملة بالمساعدات والبضائع من بينهم 8 شاحنات لقطاع المواصلات 4 شاحنات محملة ب 20 مركبة حديثة و4 شاحنات محملة بزيت وقطع غيار السيارات وإطارات كاوتشك للمركبات، كما سيتم إدخال 14 شاحنة محملة بالاسمنت والحديد لصالح مشاريع سلطة المياه.

وتابع فتوح كما سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء، كما سيعمل معبر المنطار لإدخال 119 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف.

يذكر ان إسرائيل سمحت أمس بإدخال 187 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم من ضمنهم 11 شاحنة محملة بالمساعدات و35 شاحنة زراعية و12 شاحنة اسمنت لوكالة الغوث مما تبقى من مساعدات أسطول الحرية, كما تم ضخ 180800 كيلو غاز طهي و592598 لتر سولار صناعي, كما سمح الاحتلال بإدخال 55 شاحنة خلال معبر المنطار من بينهم 24 شاحنة محملة بالقمح.