حماس: الوسيط الألماني في تبادل الأسرى زار غزة قبل أسبوعين

حماس: الوسيط الألماني في تبادل الأسرى زار غزة قبل أسبوعين

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» موسى أبو مرزوق لـصحيفة "الحياة" أن الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل غرهارد كونراد زار غزةقبل أسبوعين في زيارة استكشافية التقى خلالها قيادات من الحركة بعد محادثات أجراهامع مسؤولين إسرائيليين.
 
ولم يكشف أبو مرزوق عما حمله كونراد، لكنه أكد لـ"الحياة" أن "موقف حماس لميختلف، وأن المحادثات ما زالت مجمدة بيننا وبين الإسرائيليين"، متهماً الجانبالإسرائيلي بعرقلة إنجاز الصفقة عندما تراجع عن مواقفه الأخيرة.
 
وشدد على أن "حماس" مصرة على ضرورة أن يشمل أي صفقة لتبادل الأسرى أصحابالمحكوميات العالية والمؤبدات ممن تصفهم إسرائيل بأنهم شاركوا في عمليات قتل فيها إسرائيليون.
 
يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى للوسيط الألماني منذ أكثر من ستة أشهر.
 
إلى ذلك، تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية النبأ، وأشارت "يديعوت أحرونوت" من جهتها إلى أن مسؤولا من حركة حماس في قطاع غزة رفض تأكيد أو نفي تفصايل الزيارة. بيد أن المصدر نفسه أكد أن صفقة تبادل الأسرى وصلت إلى طريق مسدود، وأن إسرائيل لا تزال ترفض مطالب الحركة.
 
وقال المصدر الغزي أيضا إنه "مثلما حذرنا في السابق، فإننا سنواصل بذل الجهود من أجل إطلاق سراح أسرانا، وبضمن ذلك أسر جنود إسرائيليين آخرين".
 
كما أكد المصدر على أن حماس لن تتنازل عن مطالبها.