أبومازن يعرض حكومته على المجلس التشريعي الفلسطيني الثلاثاء القادم

أبومازن يعرض حكومته على المجلس التشريعي الفلسطيني الثلاثاء القادم

يعرض رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف محمود عباس " ابومازن " تشكيلة حكومته على المجلس التشريعي يوم الثلاثاء المقبل لنيل ثقة المجلس.اعلن ذلك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني احمد قريع الذي قال في تصريح له اليوم ان المجلس قرر عقد جلسته الثلاثاء بدلا من يوم الاحد كما كان مقررا.

وسيلتقي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات - الذي وافق على تشكيلة حكومة محمود عباس يوم الاثنين القادم مع نواب حركة فتح في المجلس التشريعي لحثهم على الموافقة على الحكومة الجديدة.

من جهة اخرى، قال نبيل عمرو عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والمرشح لوزارة الاعلام في حكومة محمود عباس انه يجب ان يكون هناك جهد مكثف من قبل الحكومة الجديدة ومن قبل لجنة الاربعة التي ستكون معنية بالعمل السياسي بشأن " خارطة الطريق" لتغيير الموقف الامريكي من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وبانهاء هذا الوضع الشاذ الذي يؤدي الى مزيد من التعقيدات .واوضح عمرو في حديث لقناة " الجزيرة " اليوم اوردته ( قانا ) انه انطلاقا من ان " خارطة الطريق " هي الاقتراح الدولي الوحيد المطروح لذلك ستعمل الحكومة الجديدة على توفير الشروط الملائمة لاطلاق عملية التنفيذ ...

وعن تصدي الحكومة الجديدة للعمليات الفدائية قال نبيل عمرو " الفلسطينيون عليهم واجبات ولهم حقوق وفي اطار عملية سياسية شاملة ذات مغزى وبتطبيق يستند الى الشرعية الدولية سيقوم الفلسطينون بما يترتب عليهم من التزامات".

واشار الى ان " تجارب الفترة الماضية اثبت ان الحل السياسي هو الذي يمكن ان يوفر الامن للجميع وعلى الاسرائيليين ان يكونوا مستعدين لتلبية المطالب السياسية للشعب الفلسطيني وعندها سيلتزم الفلسطينيون بقيادة واحدة وباتجاه واحد".