أحكام بالسجن وتمديد توقيف وتأجيل محاكمة وتثبيت الإداري لعدد من أسرى محافظة جنين

أحكام بالسجن وتمديد توقيف وتأجيل محاكمة وتثبيت الإداري لعدد من أسرى محافظة جنين

حكمت المحكمة العسكرية في سالم على المعتقل فريد طاهر زيود من السيلة الحارثية بالسجن 32 شهرا وغرامة مالية مقدارها 4000 شيقل ووقف تنفيذ لمدة 36 شهر لمدة خمس سنوات و10 شهور وقف تنفيذ لدخول أراضي 48، بتهمة مساعدة مطلوبين وتجارة سلاح والمساعدة في الاتجار بالسلاح ودخول أراضي 48 دون تصريح.

وذكر مصطفى العزموطي المختص في قضايا الأسرى والمعتقلين في جنين أن المحكمة ذاتها مددت توقيف أسيرين من المحافظة، حيث مددت المعتقل ماهر تحسين عابد من كفردان لمدة 8 أيام لتحضير لائحة اتهام ضده، وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة القيام بنشاطات في إطار حركة حماس، ومددت المعتقل إبراهيم نواهضة من اليامون لمدة 15 يوما لاستكمال التحقيق معه.

وفي محكمة الجلمة العسكرية تم تمديد المعتقل غسان عبد الوهاب الزغيبي من جنين لمدة 15 يوما لاستكمال التحقيق ، وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة المساس بأمن الاحتلال، وقد منعت محاميه من زيارته، ومددت المعتقل محمد فواز سباعنة من قباطية لمدة 8 أيام للتحقيق معه في سجن الجلمة، وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بفعاليات في التنظيم، والمشاركة بإطلاق النار على جيش الاحتلال، كما يمنع محاميه من زيارته.

من جهة أخرى رفضت محكمة النقب الاستئناف الذي تقدم به محامي الدفاع عن المعتقل محمد أبو زيد من جنين وتثبيت الاعتقال الإداري له لمدة أربعة شهور.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018