ألوية الناصر: إسرائيل ستخضع للمطالب الفلسطينية وما تبثه عبر وسائل الإعلام يختلف تماما عما تطرحه من خلال الوسيط المصري

ألوية الناصر: إسرائيل ستخضع للمطالب الفلسطينية وما تبثه عبر وسائل الإعلام يختلف تماما عما تطرحه من خلال الوسيط المصري

أكد ابو مجاهد الناطق الاعلامى باسم الوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية ان اسرائيل ستخضع فى النهاية لمطالب الفصائل الفلسطينية الأسرة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت رغم ما تدعيه من رفضها لهذه المطالب غبر وسائل الاعلام.

واوضح " ان ما تبثه اسرائيل عبر وسائل الاعلام يختلف تماما عما تطرحه من خلال الوسيط المصرى لانهاء ملف الجندي معتبرا فى الوقت ذاته تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بانه سيعتبر الجندى الاسير شاليت بحكم الميت وانه لن يفرج عن اسرى فلسطينينن تصريحات خطيرة لن تعيد الجندي الى منزله ابدا ولن يكون اما لم تلبى مطالب الفصائل .

واكد ابو مجاهد " ان لدى الفصائل تاكيدات من ان هذا الملف سيغلق وان اسرائيل ستخضع فى النهاية لمطالب الفصائل الفلسطينية دون تنازل معبرا عن اعتقاده ان تصريح اولمرت حول الجندي هو تصريح اعلامى فقط لان اسرائيل وحسب المعلومات التي بحوزتنا تريد انهاء هذا الملف لكن الحكومة الاسرائيلية تصر ان لا تتنازل للفصائل الفلسطينية .

وقال " إن العراقيل التي تواجه صفقة التبادل هى جراء التعنت الاسرائيلي معبرا عن أمله ان تتعقل اسرائيل وتوافق على مطالب الفصائل لانجاز هذا الملف واطلاق سراح هذا الجندي مقابل تنفيذ شروط الفصائل الفلسطينية .

وأضاف " أن الحكومة المصرية وعلى راسها الرئيس حسني مبارك تبذل جهوداً حثيثة لإنهاء قضية الجندي الأسير, لكن ا لحكومة الاسرائيلية تبادر بنسف كل الجهود المبذولة مبينا ان اسرائيل تريد فقط الحصول على معلومات مجانية دون أي مقابل "وهذا الأمر مستحيل لدينا.

واكد قدرة الفصائل الفلسطينية على الاحتفاظ بالجندي لسنوات عديدة حتي توافق اسرائيل على المطالب الفلسطينية التي ستؤدى الى اخراج اسرانا من السجون الاسرائيلية مؤكدا ان الذى احتفظ بالجندي ستة اشهر دون ان بعرف احد مكانه قادر على ان يحتفط به لسنوات عديدة .

واتهم ابو مجاهد الحكومة الاسرائيلية بالمرواغة والمماطلة موضحا ان الحكومة توافق سريا على بعض الامور التي تخص صفقة التبادل واعلاميا يقول ان هذه الفصائل غير مقبولة مؤكدا ان اسرائيل وافقت على الكثير من مطالب الفصائل ولكنها لا تريد الافصاح عن ذلك كى لا تظهر بمظهر الخاضعة للمقاومة الفلسطينية .

من جهة اخرى اعلن ابو مجاهد ان هناك لجنة مشتركة شكلت من الفصائل الثلاث الأسرة للجندى الاسرائيلى تبحث كل التفاصيل التي تتعلق بقضية الجندي الاسير ومختصة بمتابعة صفقة التبادل واى عرض يقدم من اى جهة يقدم لهذه اللجنة وهى التي تبت فى اى تصريح اعلامي بخصوص الجندي الاسير.









ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018