إصابة فلسطينيين اثر اشتباكات مع الاحتلال بعد توغله شرق خان يونس واحتلاله موقعًا امنيًا

إصابة فلسطينيين اثر اشتباكات مع الاحتلال بعد توغله شرق خان يونس واحتلاله موقعًا امنيًا

وواصل طيران الاحتلال الحربي، صباح اليوم السبت، شن غاراته على مناطق متفرقة في قطاع غزة وذلك في إطار الحملة العسكرية التي تنفذها إسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات حربية من نوع "اف 16" قصفت بصاروخين على الأقل مناطق مفتوحة في منطقة بيت حانون شمال القطاع، فيما قصفت بصاروخ واحد على الأقل هدفاً مدنياً آخر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما واصلت الطائرات كسر حجاز الصوت وشن غارات وهمية محدثة أصواتاً عالية وقوية جدا، أدت إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بحالات من الخوف والهلع، وإحداث أضرار مادية في بعض المنازل جراء تحطم زجاج النوافذ.

وواصلت مدفعية الاحتلال المنصوبة على طول الحدود الشمالية إطلاق القذائف المدفعية على مناطق مفتوحة شمال وشرق القطاع بشكل مكثف.

وكانت الطائرات شنت عدة غارات، يوم أمس، استهدفت إحداها موقع تدريب تابع لكتائب أحمد أبو الريش أحد الأذرع العسكرية التابعة لحركة فتح في مدينة رفح جنوب القطاع بثلاثة صواريخ على الأقل، وغارة ثانية استهدفت موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة الزيتون شرق مدينة غزة، وفي منطقة المغراقة وسط قطاع غزة قصفت طائرات الإحتلال بثلاثة صواريخ على الأقل محولات الكهرباء.

إلى ذلك أعلنت مصادر فلسطينية أن عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتمركزة داخل مطار الشهيد ياسر عرفات تقدمت في محيط المنطقة وقامت باعتقال فلسطيني هناك.

وأوضحت المصادر أن مجموعة فلسطينية مسلحة اقتحمت محيط منطقة المطار واشتبكت لمدة ساعة على الأقل مع جنود الإحتلال، وانسحبت المجموعة في وقت لاحق دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى جانب ذلك، لا زالت معظم مناطق قطاع غزة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي مدة طويلة تتجاوز العشرين ساعة في اليوم بسبب ضرب محطة توليد الكهرباء قبل عدة أيام في المنطقة الوسطى لقطاع غزة.
أعلنت مصادر أمنية فلسطينية اليوم السبت، أنَّ حوالي 12 آلية عسكرية تابعة للإحتلال الاسرائيلي توغلت مسافة 500 متر في عمق الأراضي الفلسطينية في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة واحتلت موقعًا للأمن الفلسطيني هناك.

وأوضافت المصادر أنَّ الآليات دخلت المنطقة وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوي من المروحيات الاسلرائيلية مما أدَّى إلى إصابة فلسطينيين بجراح وصفتها المصادر الطبية بالمتوسطة.

وقال شهود عيان أنَّ اشتباكات اندلعت بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وبين جنود الاحتلال ولا زالت الاشتباكات قائمة.

وأطلقت طائرة استطلاع اسرائيلية صاروخًا سقط بالقرب من المنازل في عبسان في خانيونس ولم يبلغ عن اصابات ولا زال الطيران الحربي الاسرائيلي يشن الغارات الوهمية مخترقا حاجز الصوت محدثا ضجة كبيرة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018