إصابة فلسطيني واعتقال 15 آخرين في الضفة الغربية

إصابة فلسطيني واعتقال 15 آخرين في الضفة الغربية

أصيب أحد سكان مدينة نابلس فجر اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة وشنت فيها حملة اعتقالات طالت تسعة فلسطينيين.

وقالت مصادر امنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعد منتصف الليلة الماضية، واطلقت النار على سامر توفيق أسعد الدبيك ( 40 عاما) أثناء تواجده بالقرب من منزله وأصابته بجروح في أطرافه السفلى.

كما داهمت عدة منازل في احياء متفرقة من المدينة، وحطمت أثاث منزل أبو زاهي السركجي غرب المدينة بحجة البحث عن ابنه المطلوب نبيل السركجي.

وأضافت المصادر ذاتها ان المعتقلين هم: راغب احمد عليوي ( 26 عاما) من مخيم بلاطة، واياد عوض حمدان دويكات ( 23 عاما) وأشقاؤه الثلاثة بسام ( 31 عاما) وياسر ( 26 عاما) وجهاد ( 32 عاما) وجمعيهم من أعضاء حركة فتح في مخيم بلاطة.

واكدت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً كلاً من ماهر ابراهيم صلاحات ( 23 عاما) من بلاطة، وسامح عوني سالم ( 27 عاما) من نابلس, ووجدي عدنان السخلة ( 23 عاما) من خلة العمود، ومفيد محمود موسى ( 26 عاما) من قرية زواتا غرب المدينة.

من جانب آخر فقد توغلت قوات الاحتلال في مدينة ومخيم طولكرم وبلدة بلعا واعتقلت خمسة فلسطينيين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة فيما شنت حملة تفتيش واسعة في المنازل في مخيم طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في مدينة ومخيم جنين وبلدتي اليامون وكفردان بحجة البحث عن "مطلوبين" لديها وسط إطلاق النار.

في سياق متصل استمرت قوات الاحتلال في تضيق الخناق على الفلسطينيين بوضع المزيد من الحواجز الاحتلالية على الطرقات، إضافة إلى الحواجز الثابتة المقامة في الضفة ومنعت المواطنين ممن هم اقل من 30 عاما من التنقل عبر هذه الحواجز خاصة مواطني شمال الضفة الغربية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018