إصابة مستوطن في بيت لحم واعتقال 13 مواطنا في الضفة إحراق سيارة وزير شؤون الأسرى واختطاف وكيل وزارة الصحة

إصابة مستوطن في بيت لحم واعتقال 13 مواطنا في الضفة
إحراق سيارة وزير شؤون الأسرى واختطاف وكيل وزارة الصحة

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة عشر مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية فيما أصيب احد المستوطنين في بلدة تقوع في محافظة بيت لحم.

وقد شنت قوات الاحتلال توغلات في نابلس والمخيمات المحيطة بها وجنين ومخيمها وطولكرم وبيت لحم اعتقلت خلالها قوات الاحتلال ثلاثة عشر مواطنا ونقلتهم إلى جهة غير معلومة بعد أن شنت حملة تفتيش واسعة النطاق في تلك البلدات والقرى وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين حيث دارت اشتباكات عنيفة بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال.

وقد أكدت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال تعرضت لإطلاق النار في نابلس وجيوس بالقرب من قلقيلية إضافة إلى إصابة احد مستوطني الاحتلال في محافظة بيت لحم بعد تعرض سيارته لإطلاق النار من قبل شبان بلدة تقوع في المحافظة.

من جانب آخر فقد تعرض منزل وزير شؤون الأسرى وصفي قبها لإطلاق زخات من النيران عليه فيما أقدم مجهولون على إحراق سيارته المتوقفة أمام منزله في مدينة جنين شمال الضفة الغربية فيما اختطف مسلحون ملثمون وكيل وزارة الصحة بشار الكرمي ونقلوه إلى جهة غير معلومة فيما صادروا حاسوبه الخاص وهاتفه النقال كما قالت زوجته.

يوم أمس قتل ثلاثة من عناصر الأمن الوقائي وأصيب عدد آخر بجراح برصاص مسلحين مجهولين في خان يونس. وتتهم حركة فتح القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية بالوقوف خلف تلك العمليات. في حين تجددت الاشتباكات بين عناصر حركتى فتح وحماس في شمال قطاع غزة ما أدى إلى مقتل فلسطينيين من بينهم فتاة وإصابة تسعة آخرين.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019