إصابة 10 فلسطينيين بجراح في قصف اسرائيلي لقطاع غزة

إصابة 10 فلسطينيين بجراح في قصف اسرائيلي لقطاع غزة

أصيب عشرة فلسطينيين على الأقل بجراح مختلفة خلال غارتين نفذتهما الطائرات المروحية الإسرائيلية في شمال القطاع ومدينة غزة.

فقد نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية هجومًا على أحد المنازل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة ما أدى الى تدميره بشكل كامل. وقالت مصادر فلسطينية إنَّ طائرة حربية إسرائيلية من نوع إف 16 اطلقت صاروخين على الأقل تجاه منزلاً مكونًا من أربع طوابق يعود لأحد قادة كتائب شهداء الاقصي الذراع المسلح لحركة فتح ويدعي سالم ثابت في مخيم جباليا ما أدَّى إلى تدمير المنزل المكون من أربع طوابق تدميرا كليًا.

وقال شهود عيان "إن الجيش الاسرائيلي قام بالاتصال هاتفيًا بالقيادي في كتائب الاقصى سالم ثابت وأنذره بضرورة إخلائه المنزل وذلك تمهيدا لعملية القصف"

وأعلنت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ان القصف الصاروخي للمنزل ادى الى سقوط ستة اصابات وصلت لكل من مشفى كمال عدوان ومستشفى العودة شمال قطاع غزة وقد وصفت المصادر حالة الإصابات بالمتوسطة والطفيفة .

و نفذت الطائرات المروحية الإسرائيلية غارة ثانية استهدفت منزلا فى شارع الوحدة وسط مدينة غزة ما ادى الى إصابة اربعة فلسطينيين بجراح.

وقال شهود عيان إن طائرة حربية من نوع f16 أطلقت صاروخين على الأقل باتجاه منزل المواطن شاهين حجازي بعد دقائق من تحذيره بإخلاء منزله عبر الهاتف النقال ما ادى الى اصابة اربعة فلسطينين و تدمير المنزل بشكل كامل .

وبين الشهود أن الطائرات أطلقت الصاروخ الأول ولم ينفجر واتبعته بصاروخ آخر مما أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل الأمر الذي أدى إلى اشتعال نار كبيرة في المنزل وتضرر عدد كبير من منازل المواطنين المجاورة للمنزل.

وقد هرعت سيارات الاسعاف الى المكان وقامت بنقل الجرحي الاربعة حيث وصفت المصادر الطبية جراحهم بالمتوسطة

الى ذلك اطلقت الزوراق الحربية الإسرائيلية المتمركزة على شاطئ شمال القطاع نيران مدافعها بكثافة تجاه مراكب تعود لصيادين فلسطينين ما ادى الى احتراق مركب فلسطيني.

الى ذلك استأنفت المدفعية الاسرائيلية المتمركزة شمال وشرق القطاع قصفها لبلدات بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا شمال القطاع وشرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018