إصابة 3 عناصر من القوة التنفيذية بقذيفة صاروخية وعودة مسلسل الاختطاف إلى شوارع قطاع غزة..

إصابة 3 عناصر من القوة التنفيذية بقذيفة صاروخية وعودة مسلسل الاختطاف إلى شوارع قطاع غزة..

عاد مسلسل الاختطاف مرة اخرى بين عناصر حركتى فتح وحماس رغم كل الجهود المبذولة من الفصائل الفلسطينية لاعادة الهدوء الى الساحة الفلسطينية وتحديدا بين حركتى فتح وحماس .

فقد اختطف مسلحون مجهولون خمسة فلسطينيين شمال قطاع غزة وذلك في عمليتي خطف منفصلتين اربعة منهم من عناصر حماس وعز الدين القسام فيما الخامس من عناصر القوة الننفيذية التابعة للجاخلية الفلسطينية.

الى ذلك اعلنت القوة التنفيذية إن ثلاثة من عناصرها اصيبوا بجراح مختلفة حين قام مسلحون مجهولون بإطلاق قذيفة باتجاه سيارة تابعة للقوة التنفيذية متهمة حركة فتح باطلاق النار على سيارة التنفيذية وتنفيذ عمليات الاختطاف .

واوضحت القوة ان جهود الوساطة التى بذلت من اجل اطلاق سراح المختطفين اسفرت حتي الأن عن الافراج عن ثلاثة منهم فقط .

ومن جهة اخرى نجحت وساطة قامت بها كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحركة الجهاد الاسلامي في اعادة خمسة من أفراد حماس تم اختطافهم ليلة أمس على أيدي أفراد محسوبين على حركة فتح في منطقة بيت لاهيا شمال القطاع .

فى تلك الاثناء قالت مصادر فلسطينية إن هناك جهودا حثيثة بقوم بها عدد من الفصائل الفلسطينية من بينها حركة الجهاد الاسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية لبدء جولة جديدة من الحوار الوطني متوقعة أن تبدأ الجلسات مطلع الاسبوع المقبل.

وكانت مصادر فلسطينية مسؤولة قالت "إن لجنة الحوار الوطني ستعقد خلال اليومين المقبلين جلسة خاصة لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد أن أعطت حركتا فتح وحماس موافقة مبدئية على بدء جولة جديدة من الحوار.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018