إضراب عام في الأراضي الفلسطينية والجبهة الشعبية تهدد بجباية ثمن باهظ من اسرائيل

إضراب عام في الأراضي الفلسطينية والجبهة الشعبية تهدد بجباية ثمن باهظ من اسرائيل

هددت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بجباية ثمن باهظ من إسرائيل ردا على اختطاف الامين العام للجبهة احمد سعدات من سجن اريحا، مساء اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول بكتائب ابو علي مصطفى انه اذا تعرض احمد سعدات للاذى فستدفع اسرائيل الثمن غاليا.

وقال المسؤول الذي عرف نفسه باسمه الحركي ابو جبارة ان الكتائب سترد بقوة سواء تعرض سعدات للاذى أم لا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات وفؤاد الشوبكي وبقية معتقلي الجبهة الشعبية الذين تتهمهم بقتل الوزير الاسرائيلي رحبعام زئيفي، ومعهم قرابة 300 فلسطيني من عناصر الامن الوطني والمعتقلين في سجن اريحا، في نهاية عملية عسكرية استغرقت قرابة 14 ساعة، تم خلالها تدمير الجزء الاعظم من سجن اريحا ومقر المقاطعة الفلسطينية في اريحا.

واقتادت قوات الاحتلال الامين العام للجبهة الشعبية فور خروجه من السجن الى سيارة عسكرية انطلقت به في اتجاه اسرائيل، فيما اعلن متحدث عسكري في لقاء اجراه مع الصحفيين امام سجن اريحا انه سيتم التحقيق مع سعدات ورفاقه وزجهم في السجن الاسرائيلي بتهمة قتل زئيفي.

اما بشأن مئات المعتقلين الآخرين فقد قال الناطق انه سيتم اطلاق سراح من ليست لهم علاقة بما اسماه "عمليات ارهابية" ضد اسرائيل، اما الآخرين فسيتم اعتقالهم في السجون الاسرائيلية. وحسب مصدر فلسطيني فقد تواجد داخل مقر المقاطعة عشرات نشطاء كتائب شهداء الاقصى الذين كانت قوات الاحتلال تطاردهم. وقد اعتقلوا خلال الاجتياح الاسرائيلي لسجن اريحا اليوم.

وكانت الجزيرة قد عرضت صورا لعشرات المعتقلين وقوات الامن الوطني الذين احتجزوا داخل السجن قرابة الساعة السادسة والنصف واقتيدوا الى الخارج بعد تهديم غالبية اقسام السجن والمقاطعة.

وادعى قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال يئير نفيه في تصريحات للصحفيين ان المعتقلين سلموا انفسهم بعدما رأوا اصرار الجيش على استكمال عملية اعتقالهم.

وكانت اسرائيل قد هددت المعتقلين مرارا بتهديم السجن على رؤوسهم، وقامت جرافاتها بهدم جدران السجن الواحد بعد الآخر الى ان حاصرت المعتقلين والسجانين داخل ساحة المقاطعة واعتقلتهم.

وحسب نفيه فقد اعتقل جيش الاحتلال خلال العملية ايضا، 15 مطلوبا بتهم امنية.

وزعم نفيه انه لم يتم تنسيق العملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا فيما اكدت بريطانيا على لسان وزير الخارجية جاك سترو تنسيق انسحاب قوات الحراسة البريطانية من السجن مع اسرائيل. كما اكد متحدث اميركي للجزيرة تنسيق انسحاب القوات الاميركية مع اسرائيل. الا ان بريطانيا واسرائيل ادعتا انهما لم تتآمران مع اسرائيل على اجتياح السجن. 


ملف الاجتياح الاسرائيلي لسجن اريحا واختطاف سعدات ورفاقه


قوات الإحتلال تحاصر سجن أريحا لاعتقال أحمد سعادات ورفاقه


هنية يحذر من المساس بسعدات، ويعتبر ما يحدث في أريحا تصعيداً خطيراً


إختطاف ثلاثة من الرعايا الأجانب في قطاع غزة، في أعقاب عملية أريحا


الشوبكي من سجن أريحا لـ عرب48: الوضع خطير وقوات الإحتلال بدأت بهدم جدران السجن علينا..


الجبهة الشعبية تحذر من مجزرة دموية جماعية على أرض أريحا..


استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة 35 شخصا بجروح داخل سجن اريحا


بسبب الهجمة على سجن أريحا، حماس تعلق إجتماعها بالكتل البرلمانية


دبابات وطائرات الاحتلال تقصف سجن اريحا وتبدأ بهدم جدرانه


التجمع يتظاهر ضد العدوان على سجن اريحا ويحذر من المس بسعدات ورفاقه


حالة غضب وغليان تعم الشارع الفلسطيني في غزة احتجاجا على جريمة الاحتلال في اريحا


قائد كتيبة الامن الفلسطيني في سجن اريحا: الجرافات الاسرائيلية على بعد عشرة امتار منا


كتلة السلام: "كديما" تقوم بحملتها الانتخابية في أريحا


اغلاق معبر رفح بعد انسحاب قوات المراقبة الدولية والاحتلال يغلق جسر الملك حسين ومعبر المنطار

تشهد اليوم الأراضي الوطنية الفلسطينية إضرابا شاملا دعت إليه الفصائل الوطنية الفلسطينية، احتجاجا على اقتحام القوات الإسرائيلية سجن أريحا أمس، واعتقال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات وخمسة من رفاقه وعشرات الفلسطينيين كانوا بداخله.

وأسفر اقتحام القوات الإسرائيلية سجن أريحا مدعومة بالدبابات والطائرات عن استشهاد 3 فلسطينيين اثنين وجرح 35 آخرين، وتدمير أغلب أجزاء المعتقل.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص