ابو ردينة يعلن وصول جزء من المساعدات للشعب الفلسطيني

ابو ردينة يعلن وصول جزء من المساعدات للشعب الفلسطيني

اعلن نبيل ابو ردينه المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية الأربعاء عن وصول جزء من الأموال التي رصدت لمساعدة الشعب الفلسطيني الى حساب الرئاسة الفلسطينية .

وقال ابو ردينة خلال مؤتمر صحفى عقده مع خافيير سولانة المنسق الاعلى للسياسية الخارجية عقب لقاء الاخير مع ابو مازن فى غزة " لقد وصل جزء هام من هذه الأموال الى حساب الرئاسة الفلسطينية، وطالب الرئيس بسرعة تحويل ما تبقى من أموال ونحن نثمن هذه المواقف العربية الهامة من كافة الأقطار العربية التي قدمت مساعداتها العاجلة للشعب الفلسطيني لمواجهة الصعوبات والمعاناة الحالي .

واشار إلى أن الاتحاد الاوروبي وفقاً لقرار الرباعية أقر الآلية التي تم التحدث عنها ومن المفترض أن تبدأ تنفيذ هذه الآلية مع بداية شهر اغسطس القادم بما يتعلق بشؤون العاملين في قطاع الصحة مضيفا الى انه تم أمس تحويل جزء من المبالغ الى الرئاسة الفلسطينية من جامعة الدول العربية ومن الكويت والسعودية ومن ليبيا و الامارات كما شكل الرئيس لجنة لمتابعة هذا الأمر".
من جهة اخرى ادان ابو ردينة سقوط اكثر من اربعة عشر شهيدا فلسطينيا في غزة وفي نابلس هو تطور وقال " ان هذا تطور خطير ونحن نرفض هذا التصعيد .

وأكد أبو ردينة على أن الرئيس الفلسطيني طالب الاتحاد الأوروبي ووفد الأمم المتحدة و الرئيس مبارك و الادارة الامريكية "على ضرورة وقف العدوان أولاً وأنه بالقوة لن تحل أي مشكلة ولا بد من البحث والعودة الى البحث عن الحلول الدبلوماسية لايجاد حلول لهذه الأزمة"

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018