ابو مازن:لن اقدم استقالتي والوحيد المخول بطلب الاستقالة هو الرئيس عرفات

ابو مازن:لن اقدم استقالتي والوحيد المخول بطلب الاستقالة هو الرئيس عرفات

اكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس (ابو مازن) ان الوزير المصري، عمر سليمان سلم رسالة من الرئيس المصري، حسني مبارك الى الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات .وكان سليمان وصل الى الاراضي الفلسطينية قبل ظهر اليوم للاجتماع بالرئيس عرفات وابو مازنوقال ابو مازن عقب انتهاء اجتماعه وابو عمار مع الوزير عمر سليمان للصحفيين ان الرسالة التي سلمها الوزير سليمان الى الرئيس عرفات تدور حول العلاقات الثنائية بين السلطة الفلسطينية ومصر ومجريات الامور التي تحدث هذه الايام وحول التعاون الفلسطيني المصري في كل المجالات السياسية والمالية والامن و كذلك تم شرح الموقف المصري مما يحدث في الارضي الفلسطينية .

وتابع ابو مازن بقول ان الرئيس عرفات شرح من جانبه الاوضاع الفلسطينية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني كما تطرق الحديث الى ما شهدته مدينة غزة من تطورات خلال الايام القليلة الماضية .

وحول موضوع استقالته ومطالبة عدد من الفصائل الفلسطينية له بالاستقالة قال ابو مازن ان هذا لن يحصل وهو لن يقدم استقالته موضحا ان الوحيد المخول بطلب الاستقالة منه هو الرئيس عرفات .

ورد عرفات الذي كان يقف الى جانب ابو مازن " ليس انا " المجلس التشريعي. واضاف : " لا انا ولا المجلس التشريعي طلبنا منه ذلك ".

وكان رمضان شلح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي قد طالب ابومازن امس بتقديم استقالته كما ان بعض الفصائل الفلسطينية الاخرى طالبت ابو مازن بتقديم استقالته في اعقاب توتر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية .

وبشان الحوار الفلسطيني- الفلسطيني اكد ابو مازن تصميمه على مواصلة الحوار وقال " نحن مصممون على مواصلة الحوار ومستعدون لاستئنافه مع كافة الاخوة في كافة التنظيمات".

ومن جانبة قال الرئيس ياسر عرفات انه اجتمع ليلة امس مع ممثلي الفصائل الفلسطينية للتاكيد على الحوار الوطني الفلسطيني واشار الى ان ممثل حركة حماس لم يتواجد في الاجتماع لعدم تمكنة من الحضور ولكن تم ابلاغهم بكل ما نوقش في الاجتماع.

وعلم ان الوزير سليمان سيغادر الاراضي الفلسطينية الى القاهرة ولن يذهب الى غزة كما كان قد اعلن سابقا ومن المتوقع ان يقدم الى المنطقة وفد امريكي خلال الاسبوع القادم ولم يتضح طبيعة اجندة عمله