اجتماع لمؤسستي الرئاسة والحكومة الفلسطينيتين في القاهرة برعاية سورية مصرية..

اجتماع لمؤسستي الرئاسة والحكومة الفلسطينيتين في القاهرة برعاية سورية مصرية..

قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني، إسماعيل هنية، إن اتصالاً هاتفياً جرى بين رئيس الوزراء ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بُحث خلاله سبل تهدئة الأجواء على الساحة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد المصدر أن عباس قام، خلال اجتماعه بمقر المقاطعة برام الله مع أعضاء من الحكومة الفلسطينية، المتواجدين بالضفة الغربية، بالاتصال برئيس الوزراء، إسماعيل هنية، لإيجاد سبل لتهدئة الأوضاع الداخلية الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وكانت مصادر فلسطينية قالت في وقت سابق اليوم، الخميس، إن اجتماعا موسعا بين مؤسستي الرئاسة والحكومة سيعقد خلال الأيام المقبلة في القاهرة برعاية مصرية سورية على أساس تشكيل حكومة وحدة وطنية .

وأكدت المصادر أن اللجان من مؤسستي الحكومة والرئاسة ستجتمع لوضع النقاط على الحروف، وللتوصل إلى اتفاق سريع حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، باعتبارها الخيار المجمع عليه الآن من قبل كل القوى والفصائل.

وعلى ذات الصعيد التقى الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، برئيس الوزراء إسماعيل هنية في غزة، وذلك في إطار الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ووصف البرغوثي اللقاء بأنه ايجابي وعلى طريق التوصل لنقاط مشتركة حول موضوع حكومة الوحدة، إلا أنه لم يدل بتفاصيل أخرى حول اقتراب موعد الاتفاق على تشكيلها.

وكان البرغوثي التقى من قبل في العاصمة السورية برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس السيد خالد مشعل، كما التقى برئيس السلطة محمود عباس أبو مازن.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018