ارتفاع عدد الشهداء بنيران الاحتلال إلى 7 ، الخميس، وسيدة فلسطينية(57عاما) تنفذ عملية استشهادية..

ارتفاع عدد الشهداء بنيران  الاحتلال إلى 7 ، الخميس، وسيدة فلسطينية(57عاما) تنفذ عملية استشهادية..

وكانت قد أعلنت مصادر فلسطينية صباح اليوم عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بجراح في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين شرق مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشهيد محمد محمود الجرجاوي (19عاما) وصل مستشفى الشهيد كمال عدوان جثة هامدة جراء اصابته بعيار ناري أدى إلى استشهاده على الفور.

الى ذلك توغلت عدة آليات عسكرية احتلالية من بينها جرافات صباح اليوم في مدينة الشيخ زايد شرق مدينة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة، وتمركزت خلف مسجد المدينة، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين بشكل عشوائي.

وكانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت بعد منتصف الليل الماضى محلا للصرافة يقع فى شارع عمر المختار بمدينة غزة.

وقال شهود عيان ان طائرة استطلاع إسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا على محل " حرز الله للصرافة " الواقع فى شارع عمر المختار، ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في المحل والبناية التي يقع أسفلها.
أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد شاب فلسطيني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة بنيران الإحتلال، ظهر اليوم، الخميس.

وجاء أن ناصر الندر، 19 عاماً، قد أصيب بالنيران العشوائية التي تطلقها قوات الإحتلال، ما أدى إلى استشهاده.اعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس الخميس المسؤولية عن العملية الاستشهادية التي نفذتها المسنة فاطمة النجار 57 عاما فى بلدة جباليا شمال قطاع غزة. واستشهاد فلسطينيين في قصف طائرة استطلاع احتلالية لسيارة تقل ناشطين من الوية الناصر صلاح الدين شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب ان فاطمة النجار(57عاما ) فجرت نفسها فى مجموعة من الجنود الإسرائيليين فى جباليا ما ادى الى وقوع عدد من الجرحي والقتلى .

وقال شهود عيان ان سيدة اقتربت من تجمع لجنود الاحتلال وفجرت نفسها ما ادى الى استشهادها واصابة اربعة من جنود الاحتلال الاسرائيلي جري نقلهم الى احد المشافي العسكرية الاسرائيلية.

من جهته اعلن ابو عبيدة الناطق الاعلامي لكتائب القسام ان هذه العملية تاتي في اطار عملية وفاء الاحرار مؤكدا مواصلة الجهاد والمقاومة .

الى ذلك استهدفت طائرة استطلاع احتلالية سيارة من نوع سويارو كانت تقل ناشطين من الوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية فى مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة ما ادى الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخر بجراح خطيرة ليرتفع بذاك عدد الشهداء فى القطاع اليوم الى سبعة.

وقالت مصادر في الوية الناصر ان اثنين من الشهداء فى قصف السيارة هم قائد الوية الناصر صلاح الدين في شمال قطاع غزة, فايق ابو القمصان, ونائبه محمود البسيوني.

الى ذلك قال شهود عيان ان المدفعية الاسرائيبية بالقرب من منطقة قليبو اطلقت نقذائفها تجاه ابراج حي الندى وتحديدا برج رقم 2 ما ادى الى استشهاد فلسطيني واصابة عدد آخر بجراح


وكان ثلاثة فلسطينين استشهدوا فى وقت سابق اليوم وأصيب عدد آخر بجراح في قصف واطلاق نار اسرائيلي حيث استشهد علاء خليل 22 عاما من منطقة قليبو شمال القطاع في اطلاق نار

كما استشهد كل من ناصر جمال احمد النذر ( 19 عاماً) جراء اصابته برصاص قناص إسرائيلي شرقي جباليا ومحمد الجرجاوى 20 عاما واستشهد فى قصف نفذته مروحية اسرائيلية استهدف تجمع للمقاومين الفلسطينين .


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018