ارتفاع عدد شهداء مجزرة حي الزيتون الى احد عشر شهيدا

ارتفاع عدد شهداء مجزرة حي الزيتون الى احد عشر شهيدا

انضم فلسطيني متأثرا بجراحه اليوم الى قافلة شهداء مجزرة حي الزيتون التي ارتكبتها قوات الاحتلال شرق مدينة غزة في الثامن من الشهر الحالي.

وقضى محمود محمد على اللوح 21 عاما عقب أصابته خلال الغارة الجوية التي شنتها طائرات قتالية أسرائيلية على حي الزيتون ليرتفع به عدد شهداء المجرزة الى احد عشر شهيدا.

ونقلت المصادر عن مدير عام الاستقبال والطوارىء في مستشفى الشفاء الدكتور معاوية حسنين ان الشهيد دخل الى المستشفى بحالة خطرة جراء أصابته بشظايا صاروخ أطلقته احدى المروحيات الاسرائيلية وظل يتلقى العلاج لحين وفاته اليوم.

من جهتها صعدت قوات الاحتلال الاسرائيلية اليوم اعتداءاتها على مدن فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.وهدمت احدى جرافاتها ترافقها مجنزرتان خرجت من مستوطنة " موراغ " بئرا للمياه في منطقة العطاطرة بمدينة رفح يغذي مساحات واسعة من أراضي المواطنين الزراعية .

ووصفت مصادر فلسطينية رسمية هذا الاجراء بانه عدواني ويهدف الى تجفيف وتدمير الاراضي المروية من هذا البئر في اطار مخطط اسرائيلي يهدف الى تشديد الحصار على الفلسطينين وحرمانهم من قوت يومهم .

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلية شددت صباح اليوم تدابيرها العسكرية ضد أهالي البلدة القديمة في مدينة الخليل الخاضعة لحظر تجول منذ مائة وخمسين يوما على التوالي.

وقال شهود عيان أن الاحتلال دفع بتعزيزات وحشودات عسكرية الى المنطقة وطبق جملة من الاجراءات القمعيه ضد المواطنين شملت منعهم من الحركة في اطار المدينة لاي سبب كان وصلبهم بما فيهم طلبة المدارس على الجدران والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

واعتقلت جنود الاحتلال خلال مداهمات واعتداءات نفذوها في طولكرم على اربعة مواطنيين فلسطينيين بحجة " انهم مطلوبين". ( بترا )