استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة 35 شخصا بجروح داخل سجن اريحا

استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة 35 شخصا بجروح داخل سجن اريحا

افادت مصادر امنية فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا حتى الآن بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي داخل سجن اريحا، فيما اصيب 35 اخرين، جراح خمسة منهم خطيرة.

وعلم ان بين الشهداء شرطيان هما محمد الشاويش وابراهيم ابو العينين. اما الشهيد الثالث فهو احد المعتقلين الذي لم يكشف اسمه بعد.

ويواصل جيش الاحتلال محاصرة السجن فيما تعمل جرافاته على هدم جدران السجن الخارجية جدارا بعد آخر، كي يتسنى لقوات الاحتلال محاصرة المعتصمين في داخل السجن في منطقة واحدة يسهل اجتياحها او قصفها وقتل من فيها. وقالت مراسلة الجزيرة من امام السجن ان احد المعتقلين ابلغها هاتفيا ان كل المعتقلين والسجانين المتبقين داخل السجن يحاصرون حاليا في غرفة صغيرة.

وقال قائد قوات الامن الوطني فيسجن اريحا ابو النورس في محادثة هاتفية مع الجزيرة ان قوات الاحتلال تواصل اطلاق النار على السجن وان الجدران تنهار عليهم الواحد بعد الآخر. وقال ابو النورس ان في السجن اكثر من 150 شخص يحاصرون داخل مساحة 20 م مربع، بينهم اربعة جرحى.

وكانت التلفزة الدولية قد نقلت صورا حية لسيارات الاحتلال وهي تطوف حول جدران السجن وتطلق تحذيرات عبر مكبرات الصوت للمتواجدين في الداخل بالخروج والتسليم، او قتلهم.

وتواصل دبابات الاحتلال المتواجدة حول السجن قصف باحاته بالصواريخ، فيما قصفت طائرة حربية باحة السجن قبيل ساعتين.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص