استشهاد شاب فلسطيني وفتاة فلسطينية يرفع عدد شهداء مخيم المغازي في وسط القطاع إلى 13 شهيداً..

استشهاد شاب فلسطيني وفتاة فلسطينية يرفع عدد شهداء مخيم المغازي في وسط القطاع إلى 13 شهيداً..

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فتاة فلسطينية متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها يوم أمس الأربعاء خلال قصف مدفعي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم المغازي إلى اثني عشر شهيدا.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الفتاة فدوى العروقي (15 عاما) كانت قد أصيبت يوم أمس، الأربعاء، مع والدتها وشقيقها بجراح خطيرة للغاية، حيث استشهدت الوالدة حنان العروقي يوم أمس متأثرة بجراحها فيما أعلن عن استشهاد الفتاة فدوى اليوم متأثرة بجراحها، كما أعلنت المصادر أن حالة شقيق فدوى لا تزال حرجة.

إلى ذلك استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية بنيران رشاشاتها، اليوم/ سيارة إسعاف فلسطينية كانت تمر بالقرب من وادي غزة، ما أدى إلى إصابة مسعفة بجروح وصفت بالمتوسطة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الشفاء أن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت قذائفها على سيارة إسعاف بداخلها المسعفين علاء السوسي، وهناء المصري قبالة وادي غزة، ما أدى إلى إصابة هناء بجروح وصفت بالمتوسطة.
أعلنت مصادر فلسطينية أن فلسطينيا استشهد، وأصيب عدد آخر خلال جراء غارة إسرائيلية، استهدفت تجمعاً للفلسطينيين في مخيم المغازي، ليرتفع بذلك عدد شهداء العملية العسكرية منذ أمس إلى ثلاثة عشر.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل تجاه تجمع للفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد فهمي ريان (22 عاما) وإصابة ثلاثة آخرين.

وكان فلسطيني ثالث من عناصر كتائب أبو علي مصطفى الذراع المسلح للجبهة الشعبية استشهد خلال غارة نفذتها مروحية إسرائيلية في المخيم المذكور.

كما استشهد فتى فلسطيني (15 عاماً) جراء إطلاق نار عشوائي على المواطنين الفلسطينيين في المخيم.

إلى ذلك أعلنت مصادر فلسطينية أن الطرف الإسرائيلي ابلغ الطرف الفلسطيني بضرورة إخلاء محيط منطقة مطار غزة الدولي، فيما يبدو أن الجيش سيقوم بعملية عسكرية في محيط المطار، خاصة في ظل تواجد عدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة.

وكانت الآليات الإسرائيلية توغلت اليوم في منطقة معبر صوفا ومعبر كرم أبو سالم وقامت بتجريف مساحات زراعية واسعة وسط إطلاق نار كثيف.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018