استشهاد شاب فلسطيني 26 عاما في نابلس برصاص قوات الاحتلال وتدمير 5 بيوت في قطاع غزة

استشهاد شاب فلسطيني 26 عاما في نابلس برصاص قوات الاحتلال وتدمير 5 بيوت في قطاع غزة

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم العين غرب مدينة نابلس. وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منتصف ليل الأربعاء خمسة منازل تعود لنشطاء فلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة ودمرتها بشكل كامل.

استشهد فجر اليوم، الخميس، محمد سلامة حميدان 25 عاما بعد توغل جديد لقوات الاحتلال لمخيم العين بالقرب من نابلس في حين اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة وشنت حملة تفتيش واسعة النطاق بحجة البحث عمن تعتبرهم مطلوبين.

وقال شهود عيان لوكالة "معا" ان قوات الاحتلال نشرت عددا كبيرا من قناصتها على أسطح المنازل خلال عملية اقتحام مخيم العين وبدأت بإطلاق النار على كل ما يتحرك، ولاحظت تواجد الشاب حميدان على احد نوافذ منزله فأطلقت الرصاص باتجاهه ما أدى إلى استشهاده .

يذكر ان محمد حميدان شقيق لناشط مطارد في كتائب الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح في مخيم العين بنابلس.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن "القوات رصدت مسلحا في مخيم للاجئين في مدينة نابلس وفتحت النار عليه وأصابته".

وأشارت مصادر محلية داخل مخيم العين أن قوات الاحتلال تقوم بحملة تفتيش واسع النطاق داخل أحياء المخيم حيث تعرض قبل يومين لحملة مماثلة أدت إلى استشهاد أحد المواطنين واعتقال عدد آخر من المواطنين. ويذكر أن مدينة نابلس والمخيمات المحيطة بها تتعرض يوميا إلى حملات مداهمة من قبل جيش الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت فجر اليوم داخل أحياء بلدة قباطية وسط اشتباكات عنيفة بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال اعتقلت خلالها قوات الاحتلال خمسة مواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة قبل إن تعاود انسحابها من داخل أحياء البلدة وتعيد فرض الحصار عليها من جديد.

وفي قطاع غزة نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية منتصف ليل الأربعاء خمسة غارات استهدفت منازل تعود لنشطاء فلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة

فقد قصفت طائرة حربية بصاروخين على الأقل منزل احد القادة الميدانيين في ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن الطائرة أطلقت صاروخين على منزل عزيز الشرافي بعد ان أبلغته قبل ذلك بدقائق قليلة بضرورة إخلاء منزله تمهيداً لتدميره .

وفى مخيم جباليا أطلقت طائرة صاروخين تجاه منزل نهرو مسعود احد قادة كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحماس .

وقال شهود عيان ان القصف ادى الى تدمير المنزل المكون من أربع طوابق بالكامل وتضرر عدد من المنازل المجاورة

وفى منطقة تل الزعر شرق بلدة جباليا نفذت الطائرات الإسرائيلية غارة ثالثة استهدفت منزل قيادى فى القسام ويدعى رأفت سلمان بعد إبلاغه بضرورة إخلائه تمهيدا لقصفه وأدى القصف إلى تدمير المنزل بشكل تام.
كما قصفت الطائرات التي لم تترك أجواء القطاع منزل قيادي في سرايا القدس في عزبة عبد ربه بجباليا

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018