استشهاد شاب وفتى فلسطينيين في بيت لاهيا وشهيد في قلقيلية

استشهاد شاب وفتى فلسطينيين في بيت لاهيا وشهيد في قلقيلية

أعلنت مصادر فلسطينية اليوم، السبت، أن شابا فلسطينيا استشهد برصاص القوات الإسرائيلية قرب المنطقة الحدودية شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الشاب سعيد سالم حجوج " 20 عاماً" استشهد إثر إطلاق القناصة الإسرائيليين النار باتجاهه في منطقة فدعوس- الشيماء شرق بيت لاهيا.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن حجوج أصيب بإصابات بالغة إلا أن الجهود الطبية فشلت فى إنقاذ حياته ما أدى إلى استشهاده.

استشهد شاب فلسطيني وأصيب أكثر من 30 فلسطينياً مساء أمس، الجمعة، في مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينييين وقوات الاحتلال التي اقتحمت الحي الجنوبي من مدينة قلقيلية. وكانت قد أفادت تقارير غير مؤكدة أن ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا في المواجهات مع قوات الإحتلال.

وجاء أن قوات الاحتلال معززة بعدد كبير من الاليات والجرافات العسكرية اقتحمت الحي الشرقي من مدينة قلقيلية، وحاصرت منزل يتحصن فيه "مطلوبون" وطالبت عبر مكبرات الصوت المتواجدين بالمنزل تسليم انفسهم.

وادعت قوات الإحتلال أن أحد "المطلوبين" الفلسطينيين من حركة حماس يتحصن في داخل المبنى.

كما جاء أن عدداً من الشبان الفلسطينيين قاموا بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على جنود الاحتلال الذين بادروا باطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي، مما ادى الى استشهاد الشاب طارق طه (18 عاماً)، فيما أصيب 31 آخرون، وصفت جراح إثنين منهم بأنها خطيرة، و6 حالات متوسطة.

وقالت مصادر طبية قالت ان عدداً من المصابين تم نقلهم الى مستشفيات رام الله لتلقي العلاج واجراء عمليات جراحية بسبب العدد الكبير من الاصابات .أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد فتى فلسطيني وإصابة آخرين بجراح خطيرة اليوم، السبت.

وقالت المصادر إن ثائر المصري (16 عاما) أصيب برصاص القوات الاسرائيلية الخاصة المتمركزة قرب المنطقة الحدودية شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

إلى ذلك تبنت كتائب المقاومة الوطنية- الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- الشهيد سعيج حجوج الذي استشهد في وقت سابق، وقالت إنه احد قادتها الميدانيين بالمنطقة، واغتالته قوات الاحتلال أثناء توجهه لعمله.

إلى ذلك اعترفت المصادر الاسرائيلية باصابة 3 من الجنود في قذيفة مضادة للدروع اطلقت نحوهم. وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة ياسين على قوات خاصة اسرائيلية تعتلي منزل المواطن خضر سلمان في منطقة فدعوس، شمال بيت لاهيا ظهر اليوم السبت.

وذكرت "القسام" في بيان لها أن القذيفة أصابت الجنود إصابة مباشرة، وأن طائرات الاحتلال الاسرائيلي هرعت إلى المكان وأطلقت النار بكثافة للتغطية على القوات الخاصة.

وأكدت الكتائب أن هذه العملية تأتي في اطار معركة "وفاء الأحرار" التي تتصدى للاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزة متوعدة بالرد على مجازر وجرائم الاحتلال الاسرائيلي والاستمرار في ضرب أهداف الاحتلال.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018