استشهاد فتى فلسطيني في بيت حانون وفلسطينيين في دير البلح واستشهاد رابع متأثرا بإصابات من وقت سابق

استشهاد فتى فلسطيني في بيت حانون وفلسطينيين في دير البلح  واستشهاد رابع متأثرا بإصابات من وقت سابق

أعلنت مصادر فلسطينية أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب بتوجه سيارات الإسعاف الى منطقة كوسوفيم لنقل جثتى شهيدين قتلهما الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

وأوضحت المصادر ان سيارات الإسعاف توجهت الي المكان المذكور وقامت بعمليات تمشيط واسعة في المكان الا انها لم تعثر علي أي جثث حتى اللحظة.

وكانت مصادر في جيش الاحتلال قالت إنَّ قوات الجيش اطلقت النار باتجاه مواطنين فلسطينيين بالقرب من معبر كيسوفيم شرق مدينة دير البلح وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهادهما على الفور .

الي ذلك اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد مواطن فلسطيني متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في مخيم المغازي وسط مدينة غزة قبل حوالى اسبوع تقريبا .

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن يوسف المغاري كان قد اصيب بشظايا مدفعية اسرائيلية ونقل الي المشفى مصاب اصابات خطيرة جدا استدعت نقله الى احدى المشافي الإسرائيلية الا انه اعلن عن وفاته صباح اليوم

في تلك الاثناء واصلت المدفعية الإحتلالية على الحدود الشمالية لقطاع غزة اطلاق قذائفها علي مناطق فلسطينية شمال وشرق قطاع غزة.

واوضحت مصادر فلسطينية ان بعض هذه القذائف سقط قرب مناطق ماهولة بالسكان الا انه لم يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف الفلسطينين .

واعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين من طراز قدس 3 تجاه بلدة سديروت جنوب اسرائيل

وكان الطيران الحربى الاسرائيلي شن بعد منتصف الليل الفائت عدة غارات استهدفت منازل فى وسط مدينة غزة ومشال القطاع ما اوقع خمس اصابات فى صفوف الفلسطينين وتدمير المنازل بشكل كامل وتضرر فى المنازل المجاورة

وتزعم اسرائيل ان هذه المنازل تستخدم لتخزين الاسلحة وتصنيع الصورايخ التي تطلق علي المدن والبلدات الاسرائيلية .أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الاثنين أن فتي فلسطينيا استشهد بعد إصابته بشظايا قذيفة دبابة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى كمال عدوان أن ناهض الشنبارى 15 عاما أصيب بشظايا قذيفة مدفعية سقطت بالقرب من أبراج العودة في بلدة بيت حانون شمال القطاع ما أدى إلى إصابته إصابة خطيرة استشهد على إثرها فورا كما أصيبت في ذات الحادث طفلة فلسطينية تبلغ من العمر عامان حيث وصفت إصابتها، فوق المتوسطة .

وتواصل المدفعية الإسرائيلية المنصوبة على طول الحدود الشمالية منذ صباح اليوم قصفها المكثف على مناطق شمال وشرق القطاع.

وأعلنت مصادر فلسطينية أن بعض القذائف سقطت بالقرب من مناطق سكنية ومأهولة بالسكان ما أدى إلي استشهاد الفتي الفلسطيني وإصابة الطفلة.

وقالت مصادر حقوقية فلسطينية أن دبابات الاحتلال تطلق يوميا ما يقارب من 350 قذيفة مدفعية تجاه الأراضي الفلسطينية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018