استشهاد فتى فلسطيني (15 عاماً) من مخيم عسكر في المواجهات في مدينة نابلس..

استشهاد فتى فلسطيني (15 عاماً) من مخيم عسكر في المواجهات في مدينة نابلس..

استشهد فتى فلسطيني واصيب 22 اخرون، 2 منهم بحالة الخطر، في مواجهات مع قوات الاحتلال التي تحاصر بناية سكنية في مدينة نابلس، تدعى بناية "لبادة"، واقتحمت بناية "التميمي" في طلعة إسو في شارع عمان في مدينة نابلس.

واكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى رفيديا الحكومي استشهاد الفتى منتصر سليمان محمد عوكة ( 15 عاما) من مخيم عسكر، اثر اصابته برصاصة اطلقتها عليه قوات الاحتلال.

واضافت المصادر الطبية لمراسل في المدينة، أن عدد الاصابات بلغ حوالي 22 إصابة منهم الطفل عبد اللطيف الاغا 3 سنوات، وصفت اصابته متوسطة، و 2 بحالة الخطر، في المواجهات مع قوات الاحتلال وسط مدينة نابلس.

وكانت قد شرعت جرافات الإحتلال العسكرية صباح اليوم، السبت، بتدمير أجزاء من بناية سكنية تقع في طلعة أسوا شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية، بعد محاصرة عشرات الجنود للبناية بحجة وجود "مطلوبين" بداخلها.

وجاء نقلا عن فلسطينيين في تلك المنطقة، تأكيدهم قيام جنود الاحتلال باحتجاز عدة عائلات في بناية لبادة السكنية المؤلفة من ثلاثة طوابق، فى ظروف قاسية، حيث يخضعونهم للتحقيق في سبيل الحصول على معلومات عن وجود مطلوبين محتملين في تلك البناية.

وأكد شهود عيان ان الجرافات العسكرية بدأت منذ ساعات الصباح بهدم اجزاء من الطابق الثالث للبناية، والذي تعتقد قوات الاحتلال بوجود المطلوبين داخله، مشيرين الى ان الجرافات ازالت عدة أسوار وغرفه تحيط بالعمارة السكنية.

كما دمرت تلك الجرافات ست سيارات أثناء توغلها في الحي الذي تقع فيه البناية المحاصرة.

وشهد شارع عمان المجاور مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وبين قوات الاحتلال اسفرت عن إصابة ستة شبان وصفت جراح احدهم بين متوسطة وخطيرة.

وقد عرف من المصابين: عمار نزار شبارو ( 16 عاما) اصابة بالفخذ الايسر، عصام فتحي مخلوف ( 27 عاما) اصابه في الظهر، احمد سليمان ( 15 عاما) اصابة في القدم اليمنى، واحمد مفلح ( 15 عاما) اصابة بالفخذ الايسر، وتم نقلهم جمعيا الى مستشفى رفيديا الكومي غرب المدينة للمعالجة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر إسرائيلية أن قوات الإحتلال اعتقلت 6 فلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية.

كما جاء أن قوات الإحتلال قد تعرضت لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية. وبحسب المصادر فقد وقعت أضرار لمركبات عسكرية، في حين لم تقع أية إصابات بشرية.

وأصيب 3 فلسطينيين في قصف طائرات الإحتلال لمنزل يعود إلى أحد ناشطي حركة حماس في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وذلك بذريعة أنه استخدم كمخزن للسلاح!

كما أصيب 5 فلسطينيين جراء قصف منزل آخر في مخيم جباليا في قطاع غزة، يعود إلى أحد الناشطين في كتائب شهداء الأقصى، الذراع العسكري لحركة فتح.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018