استشهاد فلسطينيين وجرح ثلاثة في غارة اسرائيلية شمال القطاع ومقتل عنصر من الجهاد

استشهاد فلسطينيين وجرح ثلاثة في غارة اسرائيلية شمال القطاع ومقتل عنصر من الجهاد

استشهد فلسطينيين اثنين وأصيب عدد آخر فى قصف صاروخي من طائرة مروحية إسرائيلية استهدف مجموعة من المسلحين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، فيما قتل عنصر من الجهاد الاسلامي بانفجار داخل منزله.

وقال شهود عيان ان طائرة إسرائيلية أطلقت ثلاثة صواريخ على الأقل تجاه مجموعة فلسطينية مسلحة من عناصر كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس بالقرب من منطقة ابراج الندى المحاذية لبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة ثلاثة آخرين بجروح.

واعلنت مصادر طبية ان الشهيدان وصلا إلى مستشفى في شمال القطاع وهما محمد بكر المصري (22 عاما) وسالم الرضيع المصري (30 عاما) وثلاثة جرحى. وأضافت المصادر الطبية ان الشهيدان وصلا اشلاء مقطعة بسبب الاستهداف المباشر لهما، فيما وصفت المصادر حالة اثنين من الجرحى بالحرجة جدا.

ويأتي مع اعلان كل من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس في بيانات منفصلة، مسؤوليتها عن اطلاق عدد من الصواريخ من نوع قسام وقدس متوسطة المدى على مدينة سديروت في جنوب اسرائيل .

ويتزامن استمرار القصف الاسرائيلي واستهداف نشطاء التنظيمات الفلسطينية مع تهديدات اطلقها الجيش الإسرائيلي بانه سيستهدف قادة حركة حماس فى حال عادت الحركة لاطلاق الصواريخ على اسرائيلي والقيام بعمليات داخلها .

من جهة أخرى وقع انفجار داخلي في احد منازل التابعة لاحد عناصر الجهاد الاسلام في جباليا شمال القطاع ما ادى الى مقتل عمار شهاب واصابة اثنين آخرين بجروح.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018