استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال وفتاة متأثرة بجراح أصيبت بها في مطلع الشهر..

استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال وفتاة متأثرة بجراح أصيبت بها في مطلع الشهر..

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأربعاء عن استشهاد الفتاة حنان أبو عودة متأثرة بجراح أصيبت بها مطلع الشهر الجاري.

وقالت مصادر فلسطينية ان الشهيدة أبو عودة 17عاماً أصيبت بجراح بالغة في الثاني من الشهر الجاري ، إثر إطلاق قوة إسرائيلية نيران أسلحتها باتجاه عائلة أبو عودة أسفرت عن استشهاد والدها وشقيقيها.

وكانت الشهيدة أبو عودة قد تم نقلها إلى إحدى المشافي داخل الخط الأخضر، لخطورة حالتها إلى أن أعلن عن استشهادها اليوم الأربعاء . وكانت حنين أبو عودة قد أصيبت بجراح بالغة جراء شظايا صاروخ أطلقته طائرة أباتشي إسرائيلية تجاه تجمع للمواطنين الفلسطينيين، وأدى إلى استشهاد والدها إسماعيل أبو عودة (56عاماً)، وشقيقها محمد أبو عودة (21 عماً).

الى ذلك اعلنت مصادر امنية فلسطينية اليوم ان عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت قرابة مائتي متر داخل أراضي السلطة الفلسطينية شمال قطاع غزة .

وبينت المصادر أن عدد من الآليات الإسرائيلية اقتحمت حي أم النصر (القرية البدوية) شمال قطاع غزة، وتقوم الجرافات بعملية تمشيط في المنطقة .

وقال شهود عيان إن عدد من الآليات العسكرية توغلت 200متر جنوبا من منطقة أبو صفية شرق بيت لاهيا التي تبعد مسافة كيلو متر واحد عن الشريط الحدودي.

وأضاف الشهود أن الجرافات الاحتلالية تقوم بتجريف أراضي زراعية تقع بالقرب من المقبرة الشرقية شرق بلدة جباليا.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز اف 16 قصفت فجر اليوم منزلا يعود للمواطن فتحى جرادات في منطقة الشوكة شرقي مدينة رفح دون ان يبلغ عن اصابات.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان القصف جاء عقب إبلاغ صاحب المنزل بضرورة إخلائه تمهيدا لقصفه موضحة انه تم قصف المنزل المكون من ثلاث طوابق بصاروخ أدى الى تدميره بشكل تام

وزعمت مصادر احتلالية أن منزل المواطن جرادات يستخدم لتخزين أسلحة.


أعلنت مصادر طبية أن فلسطينيا استشهد وأصيب آخر جراء قيام قوات الاحتلال الاسرائيليي بإطلاق قذيفة دبابة اتجاههم أثناء تواجدهم بالقرب من الشريط الحدودي شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية أن سيارات الإسعاف نقلت الفلسطيني الشهيد عمر لافى في العشرينات من العمر مقطع الأشلاء إلى مستشفى كمال عدوان ووصفت ذات المصادر جراح المصاب الأخر بالمتوسطة .

وزعمت مصادر إسرائيلية ان اثنين من الفلسطينيين اقتربوا من منصة تستخدم كقاعدة لإطلاق الصواريخ الفلسطينية المحلية الصنع فأطلقت عليهم دبابة إسرائيلية قذيفة أدت إلى مقتل احدهم وإصابة آخر .

وكانت فتاة فلسطينية توفيت الأربعاء متأثرة بجراحها التي أصيبت بها مطلع الشهر الجاري في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة لتلحق باباها وشقيقها اللذان قتلا فى الحادث .

وتواصل الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلها في منطقة أبو صفية شمال القطاع وسط اطلاق نار كثيف وتجريف واسع للاراضى الزراعية .




ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018