استشهاد فلسطيني في انفجار غامض وقع في مخيم جباليا في القطاع

استشهاد فلسطيني في انفجار غامض وقع في مخيم جباليا في القطاع

قالت مصادر طبية فلسطينية إن فلسطينيا استشهد في انفجار غامض وقع في احد المنازل في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة دون معرفة أسباب الانفجار.

وقال شهود عيان إن انفجارا كبيرا وقع في منطقة شارع المحطة في مخيم جباليا أدى إلي استشهاد المواطن عبد الله شراتحة (23 عاما) حيث نقل إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا أشلاء ممزقة.

ورجحت مصادر أمنية فلسطينية أن يكون الانفجار ناجم عن قيام المواطن شراتحة بتفكيك قذيفة إسرائيلية من مخلفات الجيش الإسرائيلي.

إلى ذلك تواصل المدفعية الإسرائيلية المنصوبة شمال قطاع غزة قصفها المكثف تجاه منازل الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية أن القوات الإسرائيلية المتمركزة شمال القطاع، استأنفت قصفها المدفعي على شمال القطاع، حيث تركز القصف على شمال بيت لاهيا ومنطقة أبو صفية شرق مخيم جباليا للاجئين وشرق بيت حانون.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة الفخاري جنوب شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة حيث قال شهود عيان أن أكثر من عشر قذائف، سقطت على البلدة التي تتعرض لاعتداءات مستمرة منذ بدء قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عملية "أمطار الصيف" على القطاع في نهاية حزيران "يونيو" الماضي.

يأتي ذلك في وقت يعاني فيه القطاع من ظروف إنسانية صعبة جدا جراء إغلاق كافة المعابر جنوب وشرق قطاع غزة.

إلى ذلك واصلت الأذرع المسلحة للفصائل الفلسطينية قصفها للمستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، حيث أعلنت كل من سرايا القدس وكتيبة المجاهدين وألوية الناصر صلاح الدين المسؤولية عن إطلاق عدد منها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018