استشهاد مزارع فلسطيني بنيران الاحتلال في قطاع غزة وجرح آخر

استشهاد مزارع فلسطيني بنيران الاحتلال في قطاع غزة وجرح آخر

ذكرت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان أن فلسطينيا استشهد وجرح آخر بنيران الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، شرقي بلدة جباليا في قطاع غزة . وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء في غزة بأن الشهيد هو "مزارع فلسطيني كان يعمل في حقله شمال منطقة المقبرة شرق البلدة، عندما فتح جنود الاحتلال النار عليه".

وقال حسنين إن المزارع عليان أصيب بعيار ناري في الفخذ الأيمن، وقد ترك ينزف لأكثر من ساعة بعد أن منع الجيش الإسرائيلي سيارة الإسعاف من الاقتراب منه، مما أدى إلى وفاته.

وأصيب في الحادث مزارع آخر يدعى عماد شقورة، وقد وصفت حالته بالمتوسطة. وكان ستة فلسطينيين اسنشهدوا في وقت سابق اليوم الخميس خلال عمليات شنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، من بينهم ناشط كبير في حركة المقاومة الإسلامية
حماس.

وافادت مراسلتنا في غزة، ألفت حداد، ان حركة المقاومة الإسلامية حماس كانت قد توعدت، اليوم الخميس، بالانتقام لمقتل أحد قادتها الميدانيين برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس شمال الضفة الغربية. وقال بيان لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة، أن المجاهد خالد بكر ريان سناكرة (29عاما)، أحد قادتها الميدانيين في مدينة نابلس قتل في اشتباك مع قوات الاحتلال أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين بجراح. وأكد البيان على أن عمليات الاغتيال والاعتقال في صفوفها وهدم المنازل لن يزيد الحركة إلا ثباتا في التصدي للعدوان الإسرائيلي حتى دحره.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي، توغلت فجر اليوم الخميس، في نابلس"واغتالت ناشط حركة حماس خالد ريان سناكرة وهو من سكان مخيم البقعة في الأردن ويقيم منذ عدة سنوات في مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بعد مداهمة شقة لأحد أقاربه في الحي النمساوي شمال المدينة. وقال شهود عيان إن اشتباكاً مسلحا وقع بين ريان والقوة الإسرائيلية التي جاءت لاعتقاله قرابة الساعة الرابعة فجراً فيما أبقى الجنود جثته داخل الشقة واعتقلوا قريبه حسن سناكرة وهو ناشط من حركة فتح وسبق أن سجن 11 عاماً في السجون الإسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، أن جنديين من حرس الحدود أصيبا في العملية، خلال الاشتباك المسلح. وزعمت "أن جنود القوة أرادوا اعتقال سناكرة إلا أنه أطلق النار باتجاههم مما استدعى إطلاق النار عليه"، وقالت مصادر في حركة حماس أن سناكرة يعد من ابرز المطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلية منذ بداية الانتفاضة، حيث تتهمه بأنه خبير في صنع الصواريخ.