استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال مدينة خان يونس

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال مدينة خان يونس

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن سقوط ثلاثة شهداء فلسطينيين بالقرب من معبر كوسوفيم شرق بلدة القرارة إلى الشمال من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر الفلسطينية أن الطرف الإسرائيلي ابلغ الطرف الفلسطيني بأنه قتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين زاعما أنهم كانوا يحاولون إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع .

وشرعت على الفور الطواقم الطبية الفلسطينية بعمليات بحث واسعة في المنطقة حتى عثرت على ثلاث جثث لفلسطينيين حيث تم نقل جثامينهم الى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع .

وبينت المصادر انه لم يتم التعرف على هوية الشهداء والى أي التنظيمات يتبعون .

و شهد قطاع غزة فجر الثلاثاء عدة عمليات عسكرية إسرائيلية محدودة فقد توغلت عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية والدبابات في منطقة خزاعة شرق مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن أكثر من 20 آلية عسكرية إسرائيلية توغلت فجر اليوم بمسافة 600 متر داخل أراضي الفلسطينيين شرق منطقة خزاعة وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي صوب منازل المواطنين الفلسطينيين وتحت غطاء كثيف من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

وأضاف الشهود أن الآليات العسكرية الإسرائيلية قامت بوضع سواتر رملية فيما قامت الجرافات الاحتلالية بتجريف أراضي المواطنين الزراعية وتدمير ممتلكاتهم في منطقة الفراحين شرق مخيم خانيونس.

كما توغلت القوات الإسرائيلية في محيط منطقة معبر المنطار كارني شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة وسط إطلاق نار مكثف وغطاء جوي من المروحيات التي كانت تطلق النيران من رشاشاتها تجاه منازل الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بإصابات مختلفة واعتقال ثلاثة آخرين من عائلة حلس .

وكانت المروحيات الإسرائيلية نفذت في وقت سابق غارتان استهدفتا منزلان يعودان لنشطاء فلسطينيين احدهما لناشط فى الجهاد شمال القطاع والأخر لناشط فى حركة حماس في جنوبه

إلى ذلك أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق ثلاث قذائف من نوع " الياسين "وصاروخ من نوع " البتار " وقذيفتي هاون صوب تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة غزة فجر اليوم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018