استشهاد 4 فلسطينيين بنيران الاحتلال شرق مدينة غزة وشهيد خامس في انفجار جسم مشبوه..

استشهاد 4 فلسطينيين بنيران الاحتلال شرق مدينة غزة وشهيد خامس في انفجار جسم مشبوه..

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن سقوط ثلاثة شهداء فلسطينيين، وإصابة رابع بجراح خطيرة بنيران قوات الاحتلال بالقرب من منطقة "ناحال عوز" شرق مدينة غزة.

وذكر مسؤول في الارتباط الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتهم بوجود ثلاثة شهداء وجريح رابع في منطقة شرق غزة. وأوضح المسؤول أن سيارات الإسعاف تحاول الدخول الى المنطقة لانتشال الجثث.

ولم يتم حتى اللحظة التعرف على هوية الشهداء، إلا أن مصادر فلسطينية قالت أن المجموعة المستهدفة ربما تكون تتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية "حماس.

من جهة أخرى أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المثاومة الشعبية أن أحد عناصرها استشهد متأثراً بجراحه بعد أن انفجر فيه جسم مشبوه.

ومن جهتها قالت التقارير الإسرائيلية أن الجيش قتل 3 فلسطينيين حاولوا التسلل وعبور السياج لزرع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الحدودي في مركز قطاع غزة. وبحسب الناطق بلسان الجيش فهم ينتمون إلى الجبهة الشعبية.

وادعت المصادر ذاتها أن جنوداً من كتيبة "غفعاتي" عاينوا الفلسطينيين يقتربون من السياج الحدودي، شمال حاجز "كيسوفيم"، وعندها عبر جنود الاحتلال السياج وأطلقوا النار عليهم، ما أدى إلى استشهادهم. أعلنت مصادر فلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء فى قطاع غزة الى أربعة بعد استشهاد مقاوم فلسطيني ظهر اليوم شمال شرق خان يونس.

وقالت مصادر فلسطينية إن شادي عبد الرحيم ابو ظاهر ( 19 عاما)، استشهد إثر استهدافه بقذيفة مدفعية أطلقتها عله قوات الاحتلال في شمال شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية، أن الشهيد وصل إلى مستشفى ناصر بالمدينة، عبارة عن أشلاء ممزقة نتيجة القذيفة التي إصابته بشكل مباشر.

وكان ثلاثة فلسطينييين قد استشهدوا وأصيب رابع بجراح خطيرة بعدما اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار عليهم قرب معبر ناحال عوز شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن الشهداء الثلاثة: عبد الحليم صقر الفيومي ( 27 عاما) وسائد بسام حلس (21عاماً)، وهما من حي الشجاعية, ومحمد السقي ( 24 عاما) من مخيم النصيرات، وجميعهم من كتائب القسام, أما الجريح فهو محمد يعقوب زيدية ( 20 عاما) أصيب برصاصة في الفخذ.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية