استمرار القصف العنيف في منطقة الشوكا شرق رفح

استمرار القصف العنيف في منطقة الشوكا شرق رفح

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية اليوم الأربعاء أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت موقعين تابعين لكتائب عز الدين القسام- الذراع المسلح لحركة حماس .

وقال شهود عيان ان طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه موقعين تابعين لكتائب عز الدين القسام في المناطق المحررة ولم يؤد القصف إلى سقوط إصابات في صفوف المدنيين .

إلى ذلك تواصل المدفعية الاحتلالية المتمركزة على الحدود جنوب قطاع غزة إطلاق قذائف المدفعية تجاه منازل المواطنين في منطقة الشوكا شرق مدينة رفح جنوب القطاع .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت مواطني منطقة الشوكا على إخلائها في وقت متأخر من ليل أمس.
وقال أحد المواطنين انه قام بالخروج من منزله هو ومعظم الرجال والتوجه الى أماكن أكثر أمنا في مدينتي رفح وخانيونس بسبب معلومات وصلت لديهم أفادت ان جنود الاحتلال ينوون احتجاز الرجال واستخدامهم كدروع بشرية خلال عمليات الاقتحام التي ينوون القيام بها .

في تلك الأثناء طالبت بلديتا مدينتي خانيونس ورفح المواطنين بترشيد استخدامهم للمياه بسبب اقدام اسرائيل على استهداف محطة للمياه تغذي المنطقة الوسطى وبعض اجزاء من المنطقة الجنوبية اضافة الى استهداف محطة الكهرباء الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وبالتالي عدم قدرة مضخات المياه على العمل بشكل جيد .

كما طالبت بلدية غزة المواطنين بترشيد حالة استهلاك المياه والكهرباء لتخفيف الضغط على محطات الصرف الصحي ومحطات المعالجة التي يجب ان تظل في حالة عمل لخدمة المواطنين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018