اسماعيل هنية يؤكد عقد لقاء قريب بين قيادات حماس ورئيس الوزراء الفلسطيني

اسماعيل هنية يؤكد عقد لقاء قريب بين قيادات حماس ورئيس الوزراء الفلسطيني

نفى اسماعيل هنية احد ابرز قيادي حركة المقاومة الاسلامية حماس " اى علم له بوجود مفاوضات بين الجانب الاسرائيلي والحركة حول اشلاء الجندي الاسرائيلي والتي اعلنت حركة حماس عن وجودها في حوزتها . وقال "حقيقة لا علم لي بوجود مفاوضات بين حماس والكيان الاسرائيلي فلا توجد أي مفاوضات مباشرة واي امر من هذا القبيل... وهناك اكثر من طرف غير الحركة وعائلة الغول و ليس لدي معلومات عن مفاوضات".

واضاف انه لو طالبت اسرائيل بوجود وسيط ففي ذلك الوقت لكل حادثة حديث مؤكدا ان " السلطة هي الجهة الوحيدة المخولة بالتفاوض به مع الجانب الاسرائيلي وأي موضوع من هذا القبيل نحن كحركة لا نتفاوض مباشرة مع الجانب الاسرائيلي".

الى ذلك ، كشف اسماعيل هنية ان رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع ابو علاء ارسل رسالة الى الحركة يبدي فيها رغبته بعقد لقاء مع قاة الحركة

وقال هنية في تصريحات خاصة افادتنا بها مراسلتنا في غزة / الفت حداد ان حركته ليس لديها اي مانع من ملاقاة رئيس الوزراء الفلسطيني وهى تقوم الآن بالترتيب لهذا اللقاء " حيث اننا سنستمع جيدا لما يقوله رئيس الوزراء وسنطرح بدورنا وجهة نظرنا " موضحا ان موعد اللقاء لم يحدد بعد .

على صعيد آخر اعتبر هنية الحديث عن اجراء انتخابات في الاراضي الفلسطينية في ظل ما يجري في على الارض واستمرار الاحتلال والاغتيالات والدمار بما فيه حصار المقاطعة ليس حديثا واقعيا وقال " قبل ان نتحدث عن انتخابات يجب الحديث عن زوال الاحتلال وخروجه من المدن الفلسطينية قبل الحديث عن انتخابات ."

وجدد هنية رفض حركته لاي اجراء اسرائيلي يطال الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات سواء بالابعاد او التصفية او اجراء مشابه واعتبر هنية الشان الفلسطيني الداخلي هو شان خاص بالفلسطينين و لا يحق للامريكان او الاسرائيليين التدخل به وان القيادات التي يمكن ان تأتي على فوهات الدبابات الاسرائيلية لن يتعاطى معها شعبنا وهذا امر يخص شعبنا وهو وحده يقرر في هذا الشأن.