اشتباكات في جنين وتفجير عبوة في نابلس اعتقال عدد من المواطنين في الضفة

اشتباكات في جنين وتفجير عبوة في نابلس اعتقال عدد من المواطنين في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بعد توغلات واشتباكات بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال.

في مخيم جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي محمد اسعد ابو خليفة 30 عاما و خالد محمد مرعي 27 عاما وهما ناشطين في حركة حماس، خلال عملية توغل في مخيم جنين تحولت لاشتباكات مسلحة بين مقاتلين من كتائب شهداء الأقصى وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مراسلنا ان قوات الاحتلال توغلت في مخيم جنين معززة بأكثر من 20 آلية عسكرية وشنت حملات دهم وتفتيش واسعة النطاق احتجزت خلالها عشرات العائلات وأخضعتها للتحقيق والاستجواب والتهديد بأقسى العقوبات إذا قدموا المساعدة للمطلوبين.

من جانب آخر فقد اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مخيم بلاطة بعد توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء مدينة نابلس والمخيمات المحيطة بها وسط اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في حين أعلنت فهود الكتائب مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة لدورية احتلالية وسط المدينة.

كما توغلت قوات الاحتلال في محافظة بيت لحم واعتقلت احد المواطنين والتي تدعي انه مطلوب لديها منذ تسعينات القرن الماضي فيما اعتقلت مواطنين من منطقة الخليل بعد توغل في المنطقة وسط حملة تفتيش واسعة النطاق.

في سياق متصل استمرت قوات الاحتلال في حصارها للمحافظات الفلسطينية ووضعت المزيد من الحواجز الاحتلالية حيث منعت من هم دون سن 35 عاما من التنقل عبر هذه الحواجز.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018