اشتباكات في نابلس واعتقال 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

اشتباكات في نابلس واعتقال 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الماضية عشرة فلسطينيين في أنحاء عدة من الضفة الغربية وسط اشتباكات عنيفة بين شبان المقاومة وجيش الاحتلال في أكثر من مدينة وبلدة.

فقد أصيب مواطنون فجر اليوم في مخيم بلاطة بعد مواجهات عنيفة شهدها المخيم على اثر توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء مدينة نابلس والمخيمات المحيطة به، حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل في المخيم بحجة البحث عن "مطلوبين"، في حين أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن مسؤوليتها في تفجير عبوة في آلية احتلالية في مخيم العين أثناء هذا التوغل حيث اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عددا من المواطنين من محافظات رام الله والخليل وبيت لحم بعد توغلات احتلالية ليلية وفجر هذا اليوم بحجة البحث عن مطلوبين لديها في عدد من قرى وبلدات في المحافظات الثلاث وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين.

وتوغلت قوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين حيث جابت دوريات الاحتلال شوارع وأزقة المدينة والمخيم وسط اشتباكات مع شبان المقاومة الفلسطينية، ولم يبلغ عن أية اعتقالات أو إصابات.

وذكر العديد من سائقي المركبات أن جيش الاحتلال يشدد من إجراءاته الاحتلالية على طرقات الضفة، حيث يقوم بنصب العديد من الحواجز الاحتلالية على الطرقات الرئيسية والفرعية للمحافظات الفلسطينية ومداخل البلدات والقرى حيث تتعمد تأخير المواطنين على هذه الحواجز والتنكيل بهم قبل السماح لهم بالمرور عبر هذه الحواجز إلى قضاء حاجياتهم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018