اعتقالات واسعة وتجريف أراض وتدمير واسع في توغل قوات الاحتلال قرب معبر صوفا

اعتقالات واسعة وتجريف أراض وتدمير واسع في توغل قوات الاحتلال قرب معبر صوفا

قالت مصادر فلسطينية اليوم الاربعاء أن عددا من الآليات العسكرية الاسرائيلية توغلت فجر اليوم فى منطقة معبر صوفا جنوب قطاع غزة وسط اطلاق نار كثيف وتحليق مكثف لطائرات في سماء المنطقة.

وأوضحت المصادر الأمنية أن حوالي 15 دبابة وجرافة توغلت في منطقة العمور القريبة من معبر صوفا وقامت بأعمال تجريف وتدمير واسعة لارضى المواطنين الزراعية واقتلاع عشرات الاشجار المثمرة

واضافت ان وحدات احتلالية خاصة قامت باقتحام عدد كبير من المنازل واعتلاء أسطحها, ومحاصرة عدد آخر من منازل المواطنين تمهيداً لاقتحامها وتفتيشها.

وبينت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت حتي الآن ما يزيد عن 30 مواطنا فلسطينيا من المنطقة واقتادتهم الى جهة غير معلومة .

واشارت إلي ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تنادى وعبر مكبرات للصوت الرجال من سن السادسة عشر وحتي الخامسة والثلاثين بالخروج من منازلهم والتجمع فى منطقة قريبة .

وزعمت مصادر احتلالية ان العملية العسكرية فى محيط معبر صوفا هي للبحث عن انفاق يستخدمها فلسطينيون فى تهريب الاسلحة الى داخل قطاع غزة .

الى ذلك اعلنت الوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت جنوب إسرائيل بصاروخين من نوع ناصر 3

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018