اعتقالات وحملات مداهمات في الضفة

اعتقالات وحملات مداهمات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في عدد من القرى والبلدات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ونفذت حملات تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل في البلدات والقرى المختلفة التي توغلت بها قوات الاحتلال.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين أثناء توغل لها داخل أحياء مدن قلقيلية وبلدتي راس عطية وعزون ومدينة رام الله وبلدة أبو ديس في محافظة القدس، إضافة إلى اعتقال احد المواطنين في طمون في محافظة طوباس.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ثلاثة مواطنين في بلدة بيتونيا في محافظة رام الله بعد أن اغتالت مواطنين من أفراد جهاز الأمن الوقائي بعد اشتباك مع قوة احتلالية خاصة حاصرت إحدى البنايات بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبون لديها.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في مدينة ومخيم جنين حيث دارت اشتباكات مع شبان المقاومة الفلسطينية ولكنه لم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات إضافة إلى اشتباكات دارت في مدينة نابلس بعد توغل ليلي جديد بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في المدينة حيث أكد شهود العيان عن عدد من الانفجاريات الضخمة كانت قد سمعت خلال الليل حيث أعلنت كتائب الأقصى عن تبنيها لتفجير عبوة ضد إحدى دوريات جيش الاحتلال.

من جانب آخر فقد شددت قوات الاحتلال من حصارها في محيط مدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى المبارك ومنع المواطنين وخاصة القدمين من شمال الضفة الغربية من دخول الأقصى لتأدية صلاة الظهر في المسجد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018