اعتقال 14 فلسطينيا ومداهمات في الضفة الغربية تمديد اعتقال عدد من الموقوفين..

اعتقال 14 فلسطينيا ومداهمات في الضفة الغربية تمديد اعتقال عدد من الموقوفين..

اعتقلت قوات الاحتلال أربعة عشر مواطنا فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بحجة أنهم مطلوبين لديها.

وقال مواطنون في نابلس أن جيش الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من مدينة نابلس ومخيم العين القريب بعد توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء المدينة والمخيمات المحيطة بها.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة ومخيم جنين بعد توغل لقوات الاحتلال فجر هذا اليوم داخل أحياء المدينة والمخيم وسط اشتباكات مع جيش الاحتلال رغم البرد القارس حيث اجبر جيش الاحتلال المواطنين للخروج بالعراء لساعات بحجة التفتيش في هذه المنازل.

في سياق متصل أيضا اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من قرى غرب رام الله ومحافظة الخليل وكذلك بيت لحم بحجة أنهم مطلوبين لديها فيما تجبر المواطنين على الخروج بالعراء واحتجازهم لساعات طويلة قبل أن تسمح لهم بالعودة إلى منازلهم.

وتفرض قوات الاحتلال قيود على حركة المواطنين خاصة في شمال الضفة الغربية حيث تمنع المواطنين من هم دون سن الثلاثين من اجتياز حواجزها المقامة على الطرقات الرئيسية وتحتجز العشرات من المركبات على مداخل عدد من المدن والبلدات بحجة تدقيق هوياتهم حيث تقوم بتفتيش دقيق للمركبات والمواطنين والتدقيق في هوياتهم قبل أن تسمح لهم بالمرور فيما زالت تشدد من حصارها في منطقة الأغوار وتمنع المزارعين والمواطنين من التوجه إلى تلك المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة يمنع توجه المواطنين إليها.


أفاد المحامي فريد هواش عن قيام المحكمة العسكرية الاحتلالية في سالم بتمديد مواعيد المحاكمات لعدد من المعتقلين حيث مددت قوات الاحتلال محاكمة كل من الأسير مجاهد السعدي من جنين وفادي زيود من السيلة الحارثية وعمار شتوي من طولكرم وسعيد حثناوي من قباطية واشرف جردات من السيلة الحارثية واحمد قلالوة من الجديدة ورفيق كميل من قباطية واشرف طبال من مخيم نور شمس ونديم كميل من قباطية إلى مواعيد مختلفة بحجة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018