اعتقال 15 فلسطينياً في الضفة الغربية وإصابة مستوطن في محافظة قلقيلية

اعتقال 15 فلسطينياً في الضفة الغربية وإصابة مستوطن في محافظة قلقيلية

أصيب فجر اليوم، الأربعاء، مستوطن بالقرب من بلدة جينصافوط في محافظة قلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة عشر مواطنا فلسطينيا بعد توغلات في أكثر من محافظة فلسطينية الليلة الماضية وفجر اليوم.

فقد ذكرت مصادر صحافية إسرائيلية عن إصابة مستوطن بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين بالقرب من بلدة جينصافوط أثناء مرور سيارة كان بداخلها ما أدى إلى إصابته بجروح فيما أغلقت قوات الاحتلال المنطقة وشرعت بحملة تفتيش واسعة النطاق بحجة البحث عن مطلقي النار عليه.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ستة مواطنين من مدينة نابلس بعد توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء المدينة والمخيمات المحيطة بها، من بينهم احد مرافقي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ناصر الدين الشاعر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة الخليل بعد توغل في عدد من الأحياء، حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل اعتقلت خلالها المواطنين الأربعة ومنهم مدير التربية والتعليم في المحافظة نزال شحادة حيث نقلتهم إلى جهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة نحالين ومخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم وآخر من رام الله ورابع من بلدة العيزرية في محافظة القدس.

في سياق آخر فقد توغلت قوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين وبلدة ميثلون في المحافظة ولم يبلغ عن أية اعتقالات أو إصابات، فيما شددت من حصارها على المحافظة وأقامت الحواجز الاحتلالية الإضافية بين البلدات والقرى الفلسطينية وفصلت هذه البلدات عن بعضها البعض، واحتجزت المواطنين على هذه الحواجز لعدة ساعات فيما منعت سكان جنين من اجتياز حواجزها الرئيسية وأعادت من هم دون سن الخامسة والثلاثين عن هذه الحواجز.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية