اعتقال 3 فلسطينيين بزعم محاولة خطف مستوطن و10"مطلوبين" آخرين

اعتقال 3 فلسطينيين بزعم محاولة خطف مستوطن و10"مطلوبين" آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم عشرة فلسطينيين من محافظة جنين، بينهم فتاة، بادعاء أنهم مطلوبون لأجهزتها الأمنية.

وأفاد العديد من شهود العيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين من مخيم جنين بعد توغل فجر اليوم داخل أحياء المخيم، حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق أجبرت خلالها سكان المنازل على الخروج إلى العراء وسط اشتباكات مع شبان المقاومة الفلسطينية، وقامت باعتقال خمسة فلسطينيين، منهم أشقاء.

وتوغلت قوات الاحتلال قد توغلت في بلدة مسلية فجر اليوم وسط إطلاق النار العشوائي، وشنت حملة تفتيش واسعة اعتقلت خلالها ثلاثة فلسطينيين. وذكرت مصادر من البلدة أن جيش الاحتلال اجبر الأهالي على الخروج من منازلهم قبل أن يجري حملة تفتيش.

من جانب آخر قالت مصادر احتلالية صباح اليوم أن جيش الاحتلال اعتقل فتاة من بلدة عرابة فجر اليوم، وذكر شهود العيان أن قوة احتلالية توغلت فجر اليوم داخل أحياء البلدة وشنت حملة تفتيش واسعة في عدد من أحياءها بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبون لديها.
إلى ذلك، نقلت تقارير إسرائيلية أن مستوطناً ادعى مساء أمس، الأحد، أن الفلسطينيين حالوا اختطافه بالقرب من مفرق مستوطنة "عاليه" المقامة في شمال مدينة رام الله. وقامت قوات الإحتلال في أعقاب ذلك باعتقال 3 فلسطينيين بشبهة محاولة الإختطاف.

وبحسب المصادر ذاتها فقد وقعت العملية في قرابة السادسة من مساء أمس، حين توقفت السيارة المشبوهة بالقرب من المفرق المذكور. وادعى المستوطن يئير روزنفيلد وهو من مستوطني البؤرة الإستيطاينة "كيدا"، أنه عندما حاول الصعود إلى السيارة تبين له أحد الركاب الثلاثة فيها يتحدث بلهجة عربية، وعندها سارع إلى إغلاق باب السيارة، وابتعد عن المكان، ثم قام بالإتصال بأجهزة الأمن..

كما ادعت المصادر ذاتها أن السيارة ذاتها كانت قد توقفت بالقرب من مفرق مستوطنة "تبوح"، وعرض ركابها على مسافرين الصعود، إلا أن أحداً لم يقم بذلك.

وبعد الحادث المزعوم بوقت قصير تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين بالقرب من مفرق بير زيت، إلى الجنوب من مستوطنة "عاليه". وبحسب شرطة حرس الحدود تم العثور على مسدسين وكمية من الذخيرة بحوزتهم. وقد تولى جهاز الأمن العام (الشاباك) التحقيق معهم.

إلى ذلك، تدعي التقارير الإستخبارية الإسرائيلية أن هناك عدداً من الإنذارات الإستخبارية تفيد أن هناك نية لدى المنظمات الفلسطينية لتنفيذ عمليات اختطاف إسرائيليين وجنود من أجل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018