اعلان حالة التأهب القصوى في القدس وفرض حظر التجول في رام الله

اعلان حالة التأهب القصوى في القدس وفرض حظر التجول في رام الله

اعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلية، الساعة الخامسة من مساء اليوم، فرض حظر التجول على مدينة رام الله. وافادت مراسلتنا هديل حصري، ان سيارات الاحتلال جابت شوارع المدينة واعلنت حظر التجول دون اي توضيح.

ويأتي فرض حظر التجول على المدينة بعد ساعات قليلة من اعلان الشرطة الاسرائيلية عن حالة التأهب القصوى في مدينة القدس، بزعم تحسبها لوقوع عمليات عشية انعقاد قمة العقبة، رغم ان مصادر الشرطة ذاتها اكدت عدم وجود اي تحذيرات عينية تبرر اعلان حالة التأهب هذه.

ويفيد شهود عيان ان الشرطة الاسرائيلية نشرت الحواجز على الشوارع الرئيسية في المدينة، خاصة على مداخلها الشمالية، كما عززت من دورياتها الراجلة والمؤللة في شوارع المدينة.

الى ذلك، عزز جيش الاحتلال الاسرائيلي من تواجد قواته على المداخل الشمالية للمدينة، وقام باغلاق حواجز قلنديا وحزمة والرام، ومنع دخول الفلسطينيين إلى القدس الا في الحالات الانسانية.

ويأتي تشديد الحصار على القدس واغلاق الحواجز الفاصلة بينها وبين رام الله، في وقت تزعم فيه اسرائيل انها قدمت تسهيلات للفلسطينيين، عشية قمة العقبة، من بينها تخفيف الحصار والحواجز العسكرية والسماح للفلسطينيين بحرية الحركة!