الأب مانويل يطالب المجتمع الدولي بفرض وصاية دولية..

الأب مانويل يطالب المجتمع الدولي بفرض وصاية دولية..

بعد احتفالات حزينة بعيد الميلاد المجيد فى مدينة غزة طالب الاب مانويل مسلم راعى طائفة الروم الارثوذكس المجتمع الدولى بفرض وصاية دولية على اسرائيل.

وقال الاب مانويل " ان اسرائيل دولة لا تستحق ان تبقى هكذا فى حالة حرية وحالة انفلات سياسي يجعل الفلسطينين ضحايا لها لذلك يجب ان توضع اسرائيل تحت الوصاية الدولية ."
واضاف " ان اسرائيل لم تنضج الي الدرجة الحقيقة التي تستيطع من خلالها التعامل مع الشعوب التي حولها " فلسطين ، لبنان ، لانها غير ناضجة سياسيا " وتابع " حتى تنضج اسرائيل سياسيا سيكون هناك مجالا لنا نحن كفلسطينين ان نتحدث لاطفالنا ولشعوبنا ان السلام مع اسرائيل يمكن تحقيقه .

وطالب الاب مانويل " المجتمع الدولي كذلك العمل من اجل اعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه حتي يستطيع انشاء جيل يهئ للسلام في المستقبل ."

وقال " اننا نري في الجرائم التي تقترفها اسرائيل بحقنا وبحق اطفالنا ان تسعى لبناء شرق اوسط على الغام بارود سيتفجر هذا الشرق اذا بقى على هذه الطريقة .

من جهة اخرى دعا الاب مانويل بمناسبة اعياد الميلاد الى وقف حالة الاقتتال الداخلي بين الفلسطينين موضحا ان ذلك يعود بالسلب على الجميع خاصة على الاطفال وقال " اننا بهذا العنف الداخلى لا نهيؤهم ولا بشكل من الاشكال بان يمروا بسلام لان هؤلاء الاطفال قنايل موقوتة قد تنفجر عنفا على من يحيط فيهم لان هذا الطفل سيذهب للبيت وسيكون عنيف وسيجد ابا عنيفا واما وهكذا نعيش في دائرة عنف لا تهيئ الاطفال ان يبنوا على تربية من اجل السلام .

واضاف " السلام لا يبنى فى قلب الطفل بهذا الكلام وهو سلام عبارة عن رخويات وبهذه الامور نجن نقتل السلام فى قلوب اطفالنا وسنعانى من اطفال عنيفين فى المستقبل .




ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018