الأوضاع الإنسانية في تدهور مستمر بشكل غير مسبوق..

الأوضاع الإنسانية في تدهور مستمر بشكل غير مسبوق..

أكدت كارن أبو زيد، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا"، على أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تتدهور إلى الأسوأ، وان تلك الأوضاع تشهد يوميا تراجعا كبيرا وغير مسبوق.

وقالت أبو زيد في تصريحات لها اليوم، الأحد، أثناء تفقدها لمنازل ومصانع دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة بيت حانون، شمال قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، إنها لم تكن تتمنى أن يعيش ويرى الفلسطينيون، وهم على أبواب عيد الفطر، مثل تلك المشاهد الصعبة والقاسية، حيث يتم تدمير أحد المصانع، والذي كان قد دمر 4 مرات من قبل، ويعمل فيه 30عاملا، وأحد البيوت التي يقطنها 15 فردا شردوا تماما من منزلهم.

وأوضحت أبو زيد أن الأنروا تحاول جاهدة مساعدة العائلات التي يتم تدمير بيوتها، وتوفير أقصى ما تستطيع لتلك العائلات المنكوبة والتي فقدت كل شيء.

وقالت إن رسالتها للمجتمع الدولي واضحة، وهي أن على الجميع أن يتحرك لإحلال السلام في تلك المنطقة، والعودة إلى طاولة المفاوضات لوقف المعاناة الغير مسبوقة والمتصاعدة للمجتمع الفلسطيني.

وأشارت مفوض الأنروا إلى أنها تتابع وبصورة متزايدة مشاريع الإسكان التي تنفذها الأنروا في جنوب قطاع غزة، والتي تهدف إلى إسكان آلاف العائلات الفلسطينية التي فقدت بيوتها أثناء الاجتياحات الإسرائيلية في الانتفاضة الفلسطينية.

وشددت على ضرورة أن يعطي المجتمع الدولي الفلسطينيين أملا في إنهاء معاناتهم المستمرة، موضحة أن غزة هي شاهد كبير على مدى المعاناة الحقيقية للاجئ والمواطن الفلسطيني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018