الإحتلال يقصف مقر وزارة الإقتصاد وجسراً يربط مدينة غزة بالمناطق الجنوبية

الإحتلال يقصف مقر وزارة الإقتصاد وجسراً يربط مدينة غزة بالمناطق الجنوبية

قالت مصادر أمنية فلسطينية إن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل تجاه جسر يقع إلى الشمال الشرقي من مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى إحداث دمار كبير في هذا الجسر الذي يربط المحافظة الوسطى بمدينة غزة.

وأعلنت المصادر أن تدمير هذا الجسر أدى إلى قطع الطريق على الفلسطينيين القادمين من المناطق الجنوبية والوسطى إلى مدينة غزة كونه جسرا رئيسيا.

ويعد هذا الجسر الخامس الذي تستهدفه الطائرات الإسرائيلية منذ بدء عملية" أمطار الصيف" على القطاع قبل حوالي ثلاثة أسابيع.

وبينت المصادر أن الغارة على الجسر لم تسفر عن وقوع إصابات بسبب خلو المنطقة من السكان ومن المارة في هذا الوقت.

وعبرت ذات المصادر عن تخوفها الشديد من إقدام طائرات الاحتلال على شن غارات أخرى، خاصة وان الطيران الإسرائيلي يحلق على ارتفاعات منخفضة في أجواء قطاع غزة .

وكانت مروحية إسرائيلية أطلقت في وقت سابق صاروخا على الأقل تجاه برجا سكنيا، تحتل وزارة الاقتصاد الفلسطينية إحدى طوابقه، في حي النصر غربي مدينة غزة، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة واشتعال النيران في البرج دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وهرعت على الفور سيارات الدفاع المدني في محاولة للسيطرة على الحريق الذي شب في المكان، لمنع امتداد الحريق، خاصة وان المنطقة مليئة بالبنايات السكنية المجاورة لبعضها البعض بشكل كبير.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت عدة مؤسسات فلسطينية حكومية، ومؤسسات تعليمية، من بينها مقرات وزارة الخارجية والداخلية ومقر رئاسة الوزراء، إضافة إلى الجامعة الإسلامية ومدرسة دار الأرقم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018