31/10/2010 - 11:02

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خلال الشهر الماضي 4540 عاملا فلسطينيا

صرح الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل خلال الشهر الماضي 4540 عاملا فيما لا يزال في المعتقلات الإسرائيلية اكثر من 1500 عامل فلسطيني

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خلال الشهر الماضي 4540 عاملا فلسطينيا
صرح الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل خلال الشهر الماضي 4540 عاملا فيما لا يزال في المعتقلات الإسرائيلية اكثر من 1500 عامل فلسطيني.

وأكد سعد في تصريح صحفي له اليوم أن عملية اعتقال العمال تتم من خلال نصب الكمائن على المعابر الحدودية والأسوار الجديدة مضيفا بان عدد العمال الذين تعرضوا للضرب من قبل جيش الاحتلال اكثر من 3000 عامل حسب ما هو مثبت في إحصائيات الاتحاد .

واشار إلى انه نتيجة العمل غير القانوني للعمال داخل الخط الأخضر تبين ان هناك اكثر من 7000 عامل يتقاضون أجور زهيدة جدا اقل من 50% من الحد الأدنى للأجور في إسرائيل حيث أن راتب العمال لا يتجاوز ال1600 شيقل شهريا .

كما أكد سعد بأن هناك الكثير من عمليات النصب والاحتيال من قبل أرباب العمل اليهود بحق العمال الفلسطينيين موضحا أن هناك اكثر من 25 ألف عامل لهم قضايا عمالية عند أصحاب العمل الإسرائيليين تقدر بأكثر من مليار شيقل. وناشد سعد منظمة العمل الدولية والكونفدرالية العالمية للنقابات الحرة في العالم التدخل الفوري لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني والسماح لهم بالتنقل الى أماكن عملهم بشكل طبيعي .

التعليقات