الاحتلال الاسرائيلي يصعّد حملته وآليات عسكرية تتوغل في شمال القطاع

الاحتلال الاسرائيلي يصعّد حملته وآليات عسكرية تتوغل في شمال القطاع

فى تطور جديد على صعيد العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة، أعلنت مصادر فلسطينية فجر الخميس أنَّ حوالى 30 الية إسرائيلية بدأت بالتوغل إلى داخل منطقة بيت حانون وشرقي المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة .

وأوضحت مصادر فلسطينية أنَّ عددًا من الدبابات تمركزت بالقرب من منطقة المقبرة الشرقية شمال بلدة جباليا شمال قطاع غزة استعدادًا لشن هجوم على منطقة شمال القطاع كما هددت اسرائيل في وقت سابق .

وذكر شهود عيان أنَّ الدبابات الاسرائيلية المتمركزة شمال القطاع اطلقت ثلاث قذائف سقطت بالقرب من مناطق مأهولة بالسكان إلا انه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأطلقت طائرة مروحية اسرائيلية صاروخًا استهدف محلاً للأجهزة الكهربائية يعود للمواطن ماجد أبو دقة فى منطقة بنى سهيلا بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ما أدَّى إلى حدوث بعض الاضار المادية.

إى ذلك قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية بعد منتصف الليل الفائت بصاروخ واحد علي الاقل الجامعة الاسلامية المحسوبة على حركة حماس وأدى اكبر الجامعات الفلسطينية جنوب مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إ طائرة حربية أطلقت صاروخا على الاقل على الجامعة الإسلامية لكنه سقط فى ملعب الجامعة واحدث إضرارا مادية فى بعض مبانى الجامعة الا انه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018