الاحتلال يعتقل14 فلسطينياً في الضفة وأكثر من 50 مقدسياً خلال أسبوع..

الاحتلال يعتقل14 فلسطينياً في الضفة وأكثر من 50 مقدسياً خلال أسبوع..

تواصل قوات الاحتلال حملتها ضد الفلسطينيين في الضفة ومدينة القدس حيث نقلتهم إلى جهة غير معلومة بتهمة مقاومة الاحتلال.

ففي مدينة القدس أعلنت المصادر المحلية عن قيام جيش الاحتلال باعتقال أكثر من خمسين فلسطينيا منذ بدء الاحتجاجات على حفريات باب المغاربة حيث تقوم قوات الاحتلال بمداهمة المنازل وشن حملة تفتيش واسعة النطاق داخلها قبل أن تنقل المعتقلين إلى معتقلاتها.

وقال العديد من شهود العيان إن جيش الاحتلال قام بتصوير شبان المدينة الذين شاركوا في الفعاليات الاحتجاجية خلال الحفريات الأخيرة في محيط باب المغاربة، وتقوم قوات الاحتلال باعتقال هؤلاء الشبان حيث وصل عددهم أكثر من خمسين معتقلا في اقل من أسبوع. وأكد المواطنون أن جيش الاحتلال يعبث في منازل المواطنين قبل أن يقوم بالاعتقال.

أما في الضفة الغربية فقد استمرت قوات الاحتلال في توغلاتها في أنحاء متفرقة من الأراضي الفلسطينية اعتقلت خلالها 13 فلسطينيا.

وقد طالت هذه الاعتقالات مدينة طولكرم والمخيمات المحيطة اعتقلت خلالها ثلاثة فلسطينيين، فيما اعتقلت رابع من سلفيت على احد الحواجز، وثلاثة آخرين من بلدة بيت عوا ومثلهم في مدينة الخليل بعد حملة مداهمات داخل عدد من الأحياء وثلاثة آخرين في محافظة رام الله.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت مساء أمس بلدة جلبون في محافظة جنين وشنت حملة تفتيش واسعة في منازلها بحجة البحث عن مطلوبين. وشددت من حصارها على محافظات شمال الضفة الفلسطينية، وأقامت المزيد من الحواجز الاحتلالية، وفصلت عددا من البلدات عن محيطها بحجة "الإنذارات الساخنة"، ومنعت المواطنين من اجتياز هذه الحواجز إلا لمن هم فوق سن الثلاثين بعد ساعات من الانتظار على هذه الحواجز.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019