الاحتلال يفرض الحصار الشامل على الضفة الغربية وقطاع غزة

الاحتلال يفرض الحصار الشامل على الضفة الغربية وقطاع غزة

فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ابتداء من صباح اليوم، الاربعاء، الحصار الشامل على المناطق الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، حتى نهاية عيد الفصح العبري، الذي يبدأ مساء اليوم.

وتزعم قوات الاحتلال الاسرائيلي انها تلقت 56 تحذيرا اشارت الى نية تنظيمات فلسطينية تنفيذ عمليات انتحارية وعمليات اطلاق نيران ضد اهداف اسرائيلية وارسال سيارات مفخخة ، ولذلك، عزز الجيش قواته على طول الخط الفاصل وتم تقليص اجازات الجنود واصدار توجيهات جديدة اليهم تحدد سفرهم في المواصلات الخاصة.

وعلى الصعيد ذاته عززت الشرطة الاسرائيلية من تواجدها في المراكز التجارية الكبيرة واماكن اللهو، تحسبا لوقوع عمليات خلال ايام العيد. وتم التركيز بشكل خاص على الفنادق التي ستقام فيها احتفالات ليلة عيد الفصح، خاصة في نتانيا، علما ان عملية وقعت في فندق بارك في المدينة، ليلة الفصح الماضي.

الى ذلك شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة في المناطق المحتلة. وقالت مصادر امنية اسرائيلية انه تم اعتقال 18 فلسطينيا.

واستشهد خلال العمليات العسكرية في بلدة، يطا، قضاء الخليل مواطن فلسطيني، زعم جيش الاحتلال انه فتح النيران على القوة العسكرية التي وصلت لاعتقاله.