الاحتلال يمدد اعتقال النائب الفلسطيني حسام خضر

الاحتلال يمدد اعتقال النائب الفلسطيني حسام خضر


أفاد المحامي رياض الأنيس، الناطق الرسمي بإسم لجنة المحامين المكلفة بالدفاع عن النائب الأسير حسام خضر، رئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، والمعتقل في سجون الاحتلال منذ تاريخ 17/3/03 بأن المحكمة العسكرية الإسرائيلية انعقدت اليوم الثلاثاء 8/4/03 في سجن الجلمة ومددت مدة اعتقال النائب خضر لمدة 17 يوما أخرى على ذمة التحقيق .
وأفاد الانيس بأن موكله حسام خضر ما زال ينكر جميع التهم الموجهة اليه ،مؤكدا أن اعتقاله يأتي على خلفية مواقفه السياسية الرافضة للاحتلال .
وتفيد مراسلتنا الفت حداد، أن محققي جهاز المخابرات "الشاباك" أصدروا أمراً يمنع محامي النائب خضر من مقابلته لفترة خمسة أيام من تاريخ اليوم 8/4 ، وذلك في محاولة لممارسة المزيد من الضغوط النفسية والجسدية عليه ومحاولة انتزاع اعتراف منه بالقوة، حيث أن النائب خضر يتعرض منذ اعتقاله حتى الأن لتحقيق قاس متواصل، وقد ساءت حالته الصحية بسبب عدم السماح للطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة له .
وطالب الأنيس المحكمة بالسماح للأطباء بزيارة النائب خضر .

ومن الجدير بالذكر ان هذه هي المره الثالثة التي يتم فيها نقل النائب خضر من قبو الى آخر للتحقيق معه، وقد سبق ان تم التحقيق معه في أقبية سجن بيتاح تكفا وسجن عكا قبل نقله الى الجلمة .

وعقب تيسير نصر ال،له منسق اللجنة الشعبية للتضامن مع النائب حسام خضر والأسرى الفلسطينيين، بأن حسام خضر يتعرض لتحقيق قاس ومتواصل منذ اعتقاله داعياً الى تكثيف حملة التضامن مع قضيته العادلة وقضية الأسرى بشكل عام مؤكداً على ضرورة ايلاء ملف الأسرى الفلسطينيين الأهمية التي يستحقها، خاصة وان يوم الأسير الفلسطيني يقترب، والذي يصادف في السابع عشر من الشهر الجاري.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية