31/10/2010 - 11:02

التشريعي الفلسطيني يلتئم غدا الاثنين لانتخاب رئيس المجلس

مباحثات حول منصب وزير الداخلية:ابوعلاء يقترح اسناده الى نصر يوسف وعرفات يصر على استبعاده وشخصيات فلسطينية تقلل من اهمية الخلاف

التشريعي الفلسطيني يلتئم غدا الاثنين لانتخاب رئيس المجلس
اكدت مصادر فلسطينية ان المجلس التشريعي الفلسطيني سينعقد غدا الاثنين لانتخاب رئيس المجلس وسط توقعات كبيرة ان يحظى مرشح حركة فتح رفيق النتشة بثقة المجلس التشريعي .

وافادت مراسلتنا في غزة / الفت حداد بان الجهود تنصب الآن على تشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة المجلس التشريعي الفلسطيني ليتم عرضها عليه يوم الثلاثاء او الاربعاء القادم .

الى ذلك، قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان اتصالات مكثفة ستجري من اليوم في اطار اللجنة المركزية لحركة فتح من اجل الاتفاق على الحكومة العادية الموسعة التي اضاف قائلا " نعتقد انها يجب ان تقدم الى المجلس قبل او بحلول الرابع من الشهر الحالي وهو موعد انتهاء الحكومة الحالية " .

في غضون ذلك، توقعت مصادر فلسطينية انه لن يكون من السهل ايجاد حل لاشكالية منصب وزير الداخلية حيث ان رئيس الوزراء ابو علاء يصر على تعيين نصر يوسف لتولي هذه الحقيبة فيما يصر الرئيس عرفات على استبعاده من هذا المنصب الا ان شخصيات فلسطينية من اللجنة المركزية لحركة فتح قللت من اهمية هذا الخلاف موضحة ان سيكون بالامكان ايجاد حل لهذه المشكلة .

التعليقات