التنفيذية: اعتقال عدد من الأشخاص على خلفية العثور على عبوة ناسفة في مقر المجلس التشريعي..

التنفيذية: اعتقال عدد من الأشخاص على خلفية العثور على عبوة ناسفة في مقر المجلس التشريعي..

قال متحدث باسم القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس اليوم الأحد أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص على خلفية عبوة متفجرة عثر عليها قرب مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة ليلة السبت.
وقال إسلام شهوان إنه تم اكتشاف عبوة تزن 15 كيلوغرام من المتفجرات عند مدخل مقر المجلس التشريعي قبل أن تنفجر ثم قامت وحدة الهندسة بتفكيكها.
واوضح "ان مجهولين قاموا بوضع العبوة وفروا من المكان، حيث قامت وحدة الهندسة بتفكيك العبوة وتفجيرها" مؤكدا ان القوة تحفظت على سيارتين مشابهتين للسيارة التي فرت من المكان وأنها تحقق مع مشتبه بهم.

وحمل شهوان حركة فتح المسؤولية عن الحادث "ان العبوة التي تم تفكيكها مشابهة للعبوات السابقة التي تم تفجيرها بممتلكات وسيارات تعود لأنصار حركة حماس".
وأكد أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص كانوا في سيارتين يشتبه في علاقتهم بوضع العبوة موضحا أن التوقعات أن يكون بعض عناصر من حركة فتح وراء وضع هذه العبوة خصوصا أنها تشبه العبوات التي تم تفجيرها قرب عدد من مواقع القوة التنفيذية أو لأشخاص من حماس، على حد تعبيره.
وقال شهوان إنه تم اعتقال عدد من الأشخاص بحوزتهم عبوات أو تم ضبط عبوات في بعض البيوت على خلفية الانفجاريات التي تحدث في غزة.
وأضاف أن سبعة انفجارات وقعت في أماكن مختلفة بعضها قرب مقار تابعة للقوة التنفيذية في قطاع غزة

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية