الجبهة الشعبية تدعو الى عدم الموافقة على استحداث منصب رئيس وزراء

الجبهة الشعبية تدعو الى عدم الموافقة على استحداث منصب رئيس وزراء

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مذكرة رسمية قدمت الى رئاسة المجلس التشريعي الملتئم للبحث في استحداث منصب رئيس وزراء، دعت الى عدم الموافقة على استحداث هذا المنصب الجديد..

ونقلت المصادر عن مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية قوله أن تعيين رئيس الوزراء لا يعتبر استحقاقا راهنا ارتباطا بتصاعد العدوان على الشعب الفلسطيني بوتائر غير مسبوقة ولا يندرج في اطار الاصلاح والحوار الشامل بل يأتي في سياق الاجراءات الانتقائية والفوقية والاستجابة للمطالب الامريكية التي لا نرى فيها سوى اضعاف للجبهة الفلسطينية ".

واكد المصدر على ان الركيزة الاساسية للبناء الديموقراطي للبيت الفلسطيني ولمنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا المعترف به على مختلف الصعد العربية والاقليمية والدولية والضرورة الوطنية الملحة والمهمة المركزية في الاصلاح وتحشيد وتوحيد الجبهة الداخلية وحماية الشعب والأهداف والحقوق، تتطلب مواصلة الحوار الوطني الشامل وتشكيل القيادة الوطنية الجماعية المؤقتة.

واوضح المصدر المسؤول في الجبهة ان المشادة الكلامية التى دارت في المجلس المركزي في دورته المسائية عند نقاش اسباب عدم تمكن امينها العام عضو المجلس المركزي من المشاركة في هذه الدورة وسبل علاج الموقف بخصوص الافراج عنه وعن رفاقه يجب النظر اليها من باب حق وحرية التعبير عن الرأي داخل جلسات المركزي.