الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب يرحبون بمبادرة أبو مازن للحوار..

الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب يرحبون بمبادرة أبو مازن للحوار..

عقدت كل من الجبهتين الشعبية والديموقراطية وحزب الشعب في قطاع غزة اجتماعاً قيادياً تدارست فيه المبادرة التي أعلنها الرئيس أبو مازن، وأكدت على القضايا التالية:

ورحبت القوى الثلاث بالمبادرة التي أعلنها الرئيس أبو مازن بالدعوة إلى حوار وطني شامل، باعتبارها خطوة هامة وبالاتجاه الصحيح. وتؤكد أنها طالما دعت إلى ذلك وتقدمت بمبادرات متعددة بهذا الصدد. وهي تدعو جدياً إلى حوار وطني شامل وفوري يقوم على أساس إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني والمبادرة اليمنية، ويقود إلى إنهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الوطنية.

ودعت القوى جميع الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية وبخاصةً حركتي فتح وحماس للاستجابة الجادة والمسؤولة لدعوة الرئيس أبو مازن. لأن الحوار الشامل هو السبيل للخروج من الأزمة الداخلية الخطيرة وإنهاء الانقسام الذي لا يستفيد منه سوى العدو الإسرائيلي. وإعادة بناء وحدة الصف الفلسطيني، باعتباره عنصر القوة الأبرز لشعبنا، وسبيله لتحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.

واهابت بأبناء شعبنا الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية للتحرك الموحد الضاغط على جميع مراكز القرار الوطني للاستجابة لمبادرة الحوار الوطني الشامل للخلاص من كارثة الانقسام ومواجهة العدوان والاستيطان بصف موحد وفك الحصار عن شعبنا الفلسطيني.
كما وتوجهت القوى الثلاث للجامعة العربية وأمينها العام للتحرك العاجل لتوفير المظلة العربية لرعاية الحوار الوطني الشامل وتوفير كل ممكنات نجاحه